التغذية

الأعشاب الطبية و فوائدها

الاعشاب الطبية

أنواع الأعشاب الطبية وفوائدها

يوجد الكثير من الاعشاب الطبية التي لها فوائد كثيرة ، وفي هذا المقال سلنلقي الضوء على مجموعة من الأعشاب الطبية وفوائدها .
فيما يلي مجموعة من الأعشاب الطبية وفوائدها التي تعمل على حماية ومعالجة جسم الانسان من الكثير من الأمراض .

الثوم

يحتوي الثوم على مركبات كيميائية ومضادات أكسدة تقلل من كمية الدهون في الدم وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين، وتقلل من نسب السكر في الدم ، كما يملك الثوم القدرة على علاج نزلات البرد والانفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي العليا .

القراص

يعالج القراص الكثير من الالتهابات وتسكن الالام البطن والامعاء والقولون العصبي، وتساهم في علاج أمراض الكلى والكبد والتهابات المسالك البولية .

الهندباء

تعمل الهندباء على تنظيف الكبد والجهاز الهضمي من السموم المتراكمة فيه، كما تقلل من نسب ارتفاع السكر في الدم .

الشاي الاخضر

يعد الشاي الأخضر من اهم مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية التي تفتت الدهون وتقلل من نسب الاصابة بالسرطانات .

إقرا أيضا:  فوائد الباذنجان النيء

حليب الشوك

تعمل هذه العشبة على تطهير الجسم من السموم وتعالج أمراض الجهاز الهضمي وتقلل من نسب الدهون الموجودة في الدم وارتفاع ضغط الدم .

العرقسوس

يحتوي العرقسوس على الفيتامينات والمركبات الكيميائية التي تعطيه القدرة على تقوية الجهاز الهضمي وتكافح الالتهابات الموجودة في الجسم .

النعناع

يحتوي النعناع على مركبات مسكنة تخفف من الالام البطن والمعدة والالام الصداع والمفاصل ، كما تقوي من القدرة الجنسية .

النبتة القنفدية

تحتوي هذه النبته على الكثير من المركبات ومضادات الاكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وتحارب كافة الفيروسات والجراثيم الموجودة في الجسم كما تحمي من الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي العليا .

إقرا أيضا:  اعراض سوء التغذية عند النساء

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من المركبات العضوية والمكونات الفعالة التي تعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والاسهال، ومسكن لالام البطن والاسنان والروماتيزم ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان وتقوي الجهاز المناعي للجسم .

البقدونس

يحتوي البقدونس على الكثر من الفيتامينات والمعادن والمركبات الكيميائية التي تعمل على علاج أمراض القلب والكليتين وتساهم في علاج الجهاز الهضمي .
أرجو ان نكون قد ذكرنا معظم الأعشاب الطبية

السابق
معلومات عن النباتات المتسلقة
التالي
إستخدامات البابريكا في الطبخ