الطب البديل

اعشاب تساعد على الهضم السريع

اعشاب تساعد على الهضم السريع

عملية عسر الهَضم عند البعض تسبب لهم إزعاج، ولكن يوجد هناك أنواع اعشاب تساعد على الهضم السريع بشكل كبير، وتعطي الشعور بالراحة، وقد يحدث عسر الهَضم بسبب تناول كمية كبيرة من الطعام، أو عدم مضغ الأكل جيدًا، أو بسبب العادات الغذائية الخاطئة.

اعشاب تساعد على الهضم السريع

  • الحلبة: حيث تساعد الحلبة في التخلص من عسر الهضم والأعراض المصاحبه له من انتفاخات وغازات وتقلصات في المعدة، حيث يمكننا غلي 50 جرام من الحلبة ثم نقوم بقليها في كمية مناسبة من الزبدة، حتى يمكننا التخلص من إفراز الصفراء بكثرة.
  • اليانسون: منقوع اليانسون له فاعلية كبيرة في التخلص من أعراض عسر الهضم، حيث أننا يمكننا القيام بوضع ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب ثم نضع عليه ماء مغلي، ونتركه منقوع في الماء طوال الليل، ثم نشربه في الصباح، مع إضافة العسل.
  • النعناع: حيث أن النعناع معروف بقدرته الكبيرة على التخلص من عسر الهضم والغازات والانتفاخات، ومن الممكن إضافته إلى الشاي أو نضع ملعقة من النعناع في كوب ونقوم بإضافة الماء المغلي إليها ونقوم بتغطيتها، ونشربها بعد 5 دقائق.
  • زيت النعناع: له فاعلية كبيرة للغاية في التخلص من عسر الهضم وتقلصات وانتفاخات المعدة بشكل كبير، حيث أنه عند المواظبة على تناول زيت النعناع لمدة شهر فهذا يعمل على تهدئة القولون، ويساعد على التخلص من تشنجات الأمعاء ويعمل على تهدئتها.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الخزامى للصحة
اعشاب تساعد على الهضم السريع
اعشاب تساعد على الهضم السريع

أنواع أعشاب أخرى تساعد على الهضم

  • الزنجبيل: يسهل الزنجبيل نقل الطعام من الأمعاء الدقيقة وتحديدًا الجزء العلوي منها، وبالتالي يعمل على تحسين عملية الهضم بشكل كبير، ويعمل على التخلص من الشعور بالغثيان والانتفاخ.
  • الريحان: يستخدم الريحان كفاتح للشهية، وهذا بسبب أنه يعمل على الهضم السريع للطعام، ويعمل على تقليل الحموضة والشعور بالحرقة في المعدة، ويعد الريحان من مضادات الالتهاب، ويمكن تناول الريحان بوضعه في الطعام، ومن الممكن وضعه في الشاي.
  • الميرمية: تساعد في التخلص من معظم مشاكل الجهاز الهضمي، ومنها الانتفاخ وعسر الهضم والتقلصات، وتساعد في التخلص من الغازات، وتساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنها فعالة بشكل كبير في علاج الإسهال.
إقرا أيضا:  فوائد القطف لصحة الجسم

والجدير بالذكر أنه حتى يمكننا التخلص من عسر الهضم المزمن، يجب علينا مضغ الطعام جيدًا، وشرب الماء بكثرة، وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام، وعدم تناول الطعام المليء بالحمضيات مثل الطماطم، ومن الأفضل أن نقوم بممارسة الرياضة بعد تناول الوجبات بساعة، ومنع التدخين الذي أيضًا أحد أسباب عسر الهضم، وأيضًا اللبس الضيق يعمل على الشعور بالخنقة والضيق في المعدة.

إقرا أيضا:  اعشاب لتخفيض الضغط المرتفع
إقرأ أيضا:فوائد زيت جوز الهند الطبيعي للشعر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد عشبة لسان الحمل لصحة الجسم

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل طاجن السمان
التالي
علاج مرض حصوة الكلى