ما هي فوائد الروزماري للشعر

ما هي فوائد الروزماري للشعر

فوائد الروزماري لتكثيف الشعر

إن فوائد الروزماري للشعر كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الروزماري للشعر قد تشتمل على إنبات الشعر و تكثيفه أي زيادة كثافته و غيرها من الفوائد المهمة للشعر

تساقط الشعر من أكثر الأشياء التي يتعرض لها السيدات أكثر من الرجال لما يقومون به من وضع صبغات وبروتين وتعرض الشعر للعديد من الأشياء التي تأتي بالنتائج العكسية مثل الشامبوهات المختلفة والزيوت الضارة، وغيرها الكثير فكل هذا يجعل الفتاة في وضع حرج، لما تراه أثناء سقوط شعرها عند التسريح أو الظهور بالشعر وفيه إي تلف أو فراغات لذلك يعتبر الروزماري من أفضل أنواع الزيوت لمنع سقوط الشعر وتقويته وتكثيف الشعر وظهوره لامع وقوي فلا يمكن الاستغناء عنه، لأنه من أفضل الزيوت على الإطلاق.

زيت الروزماري لتكثيف الشعر

  • يتمكن زيت الروزماري من علاج تساقط الشعر تماما كما انه يستخدم أيضا في الأطعمة فيجعل طعم الطعام رائع ومذاق مختلف لما به من رائحة نفاذه فهو يستخدم أيضا في صناعة العطور.
  • يحتوي زيت الروزماري على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم المختلفة، التي توجد في الرأس ويصاب بها الفروه.
  • كما أنه يساعد على التخلص من القشرة التي تتسبب في سقوط الشعر، كما انه يحتوي على مواد تنشط من الدورة الدموية، كما انه يجعلك الشعر لامع وقوي ويحل تقصفات الشعر وتلف الشعر من أول استخدام، كما أنه يساعد على التخلص من الجفاف ويساعد على تغذية البصيلات في فروه الرأس ويساعد أيضا علي إنبات الشعر في الفراغات في الرأس ويمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر.

فوائد الروزماري للشعر وكيفية استخدامه

هناك عدة طرق يمكن إتباعها في استخدام زيت الروزماري للاستفادة منه وحل مشاكل الشعر بطريقه سهله ومنها:

  • يمكن استخدام زيت الروزماري كحمام كريم دافئ للشعر ويمكن استخدامه مع أنواع أخرى من الزيوت، فيمكن إضافة زيت الزيتون إليه أو زيت اللوز أو زيت الصبار.
  • يمكن خلط مجموعه من الزيوت مع زيت الروزماري والقيام تدفئتها قليلا ثم تبدأ بوضعها علي فروه الرأس مع استخدام أطراف الإصبع في حركة دائرية ووضع الخليط المتبقي على الشعر بنسبه وكميات مناسبة وتلك الوصفة مفيدة كثيرا للشعر الهايش التالف ووضع غطاء أو بونيه علي الشعر ويترك علي الشعر حثي الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • كما يمكن وضع الروزماري علي إي من أنواع الزيوت أو الشامبوهات أو كريمات الشعر وأيضا البلسم الذي تقوم بوضعه على الشعر فيمكنك خلطه بهم ووضعه علي الشعر فهو مفيد كثير للشعر وخصوصا عند الغسيل الشعر بالماء الفاتر حتى تتفتح مسامات فروه الرأس وتستفيد بما يضاف إلى الفروه.
إقرا أيضا :  وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد
فوائد الروزماري للشعر
فوائد الروزماري للشعر

فوائد الروزماري للشعر وإنباته

  • الروزماري بالنسبة للشعر، فهو من الزيوت السحرية والفعالة للشعر لأنه يعمل علي تكثيف الشعر ونموه بشكل طبيعي وبطريقه سريعة تلاحظ في فترة بسيطة، فهو من أكثر الزيوت فائدة للشعر، لأنه يعمل على إنبات الشعر من الجذور ويعمل على تقويه البصيلات، وأفضل طرق للحصول على شعر كثيف وإنبات الفراغات في أماكن البصيلات يجب إتباع تلك الطريقة.
  • أولا تحضير ملعقتين من الروزماري المغلي وملعقة روزماري عادية دون غلي ووضعها في وعاء ويغلى جيدا ويتم وضع عليهم ملعقتين من زيت الزيتون ويوضع على الشعر من بداية الجذور حتى أطراف الشعر.
إقرا أيضا :  فوائد الخل للشعر بشكل عام

المصادر والمراجع