اعراض سوء التغذية عند النساء

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
اعراض سوء التغذية عند النساء

سوء التَغذية عند النساء

سوء التغذية عند النساء من أكثر المشكلات التي تواجههم بشدة في هذه الأيام، وذك لأن مشكلة سوء التغذية عند النساء وما يترتب عليها من أمراض أو ضعف وافتقار في قوة وبنيان الجسم وهو الأمر الذي يعني بدوره حالة وهن دائم لا تمكن صاحبتها من القدرة على القيام بشيء، كما أن سوء التغذية يعد من أكثر المشكلات التي تحدث بسبب الكوارث ووجود بعض الدول الفقيرة وهي تحدث للاجئين وغيرهم.

أعراض سوء التغذية عند النساء

  • تبدأ المرأة المصابة بسوء التغذية في الشعور بالتعب الدائم كما أنه يكون لديها بشكل متواصل وتشعر أيضا ببعض الدوخة أو الدوار، وقد تصل إلى حد الإغماء والتي من الممكن أن تتكرر أكثر من مرة، وتكون غير قادرة على الحركة بشكل دائم ويصيبها إحساس بالخمول والكسل في جسمها.
  • تبدأ في فقدان وزنها بشكل سريع وظاهر جدا، وتنقص المناعة في الجسم وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الشعور بالتعب والكسل، كما أن الجسم يكون في تلك الحالة غير قادر على مقاومة الأمراض، ويكون الجسم في تلك الحالة غير قادر بشكل كبير على القيام بأي مهام اعتيادية به أو أية مهام خاصة، ويبدأ المخ بالتأثر أيضا، حيث يصاب المريض بتواجد ضعف عقلي وهو الأمر الذي يؤثر بدوره في قدرة العقل على الفهم أو الإدراك بشكل سريع.
  • يبدأ الشعر في التساقط أيضا وهو الأمر الذي يحدث بشكل كثيف وواضح للغاية، كما تبدأ الدورة الشهرية في التأخر عن الموعد الخاص بها، ومن الممكن أن يحدث لها انقطاع أيضا، وإذا كانت المرأة حاملا، فهي من الممكن أن يحدث معها إجهاض بشكل متكرر وأكثر من مرة، وقد تكمل الأم الحامل فترة حملها ولكن طفلها قد يصاب بحالة من تأخر النمو.
إقرا أيضا :  فوائد التمر وأضراره
أعراض سوء التغذية عند النساء
أعراض سوء التغذية عند النساء

عوامل سوء التغذية عند النساء

  • إن الاعتماد بشكل متكرر وكثير جدا على الأطعمة الغير صحية والسريعة والتي من الخارج أيضا، يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض سوء التغذية، ومن الممكن أن يصيب الشخص أيضا، وقد يؤدي إلى الإصابة بمرض سوء التغذية، حيث لا يتم الحصول على المواد المفيدة والبنائية للجسم بسبب الحصول على أطعمة خالية من تلك العناصر الهامة للجسم.
  • ومن الممكن أن تؤدي ظاهرة الفقر في بعض البلدان والدول إلى حدوث مشكلة سوء التغذية للكثير من سكانها، حيث تؤدي كثرة الحروب والنكبات إلى زيادة معدلات المجاعات والفقر في البلاد وهو الأمر الذي يؤدي للإصابة بذلك المرض.
  • الإصابة بأمراض صحية متواجدة في الجسم والتي تعمل على إحداث مشكلة واضطرابات في عملية الهضم والامتصاص للطعام.
إقرا أيضا :  فوائد دبس الخروب وطريقة عمله

المصادر والمراجع

17 مشاهدة