اضرار الوجبات السريعة

كتابة: فاطمة أحمد - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2019
اضرار الوجبات السريعة

نبذة عامة

تتعدد اضرار الوجبات السريعة المنتشرة كثيرا في وقتنا الحالي، وتتركز اضرار الوجبات السريعة في احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية العالية التي تعمل على تكون الدهون بالجسم ولا تفيد الجسم على الإطلاق ويتم تقديم هذه الوجبات في المطاعم والمحلات التجارية المختلفة وبعض عربات الأكل في الشوارع والذي يكون غير نظيف تماما فهو يضر الجسم بشكل كبير ويؤثر على صحة الإنسان مع الاستمرار فيجب علينا الحذر كل الحذر من تناول الوجبات السريعة حيث أنها تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض بالإضافة إلى زيادة وزن الجسم وتصبح عادة سيئة هي عادة إدمان الوجبات السريعة.

إقرا أيضا:  فوائد القهوه وأضرارها

اضرار الوجبات السريعة

  • يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى زيادة الوزن بشكل كبير، لأنها تحتوى على العديد من الدهون والزيوت والسكريات الغير صحية الغير الصحية التي تساهم في زيادة وزن الجسم خاصة للأطفال وذلك يمكن ان يتعرض لقدر الله لأمراض مزمنة وتراكم الدهون على الكبد.
  • تتركز أضرار الوجبات السريعة بشكل كبير على صحة الإنسان ويمكن أن تؤدى للإصابة بمرض الربو وضيق التنفس، وتؤثر على صحة الجهاز التنفسي وخاصة للأشخاص الذين يتناول هذه الوجبات أكثر من مرة أسبوعيا لأنها تعمل على زيادة الوزن وبالتالي زيادة الضغط.
  • تعمل الوجبات السريعة على عدم قدرة الجسم على تنظيم مستوى الأنسولين بالجسم لأنها تحتوى على السكريات بنسبة كبيرة. الوجبات السريعة على عملية الهضم، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون التي يصعب حرقها بسهولة مما يجعل معدل حرقها بطيء.
  • تشير الدراسات الحديثة أن معظم من يقوم بتناول الوجبات السريعة يمكن أن يتعرض للإصابة بالاكتئاب منع مرور الوقت.
إقرا أيضا:  عناصر غذائية ضرورية لجسم الإنسان

اضرار الوجبات السريعة

ما هي اضرار الوجبات السريعة
ما هي اضرار الوجبات السريعة
  • تساهم الوجبات السريعة بشكل كبير في الإصابة بأمراض القلب، لمن يتناولها كثيرة وتزيد احتمال الإصابة بشكل كبير لمن يتناولها يوميا فيجب الحذر منها
  • تساهم الوجبات السريعة بشكل كبير في الإصابة بمرض السكري، لمن يتناولها بكثرة لأنها تحتوى على نسبة سكريات عالية.
  • يؤثر تناول الوجبات السريعة على صحة الأطفال، حيث يصيبهم بالبدانة مما يؤثر على حركتهم وكذلك يؤثر في نموهم العقلي.
  • قد تؤثر بشكل كبير الوجبات السريعة الغنية بالأملاح على احتباس الماء بالجسم مما يعمل على زيادة وزن الجسم، والشعور بالانتفاخ في المعدة وهذا يعبر خطير لمن يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.
  • تتركز اضرار الوجبات السريعة في الضرر بصحة الجلد أو الإصابة بحب الشباب وكذلك تؤثر على صحة الشعر.
إقرا أيضا:  معلومات حول اشجار الجوز

المصادر والمراجع

The Effects of Fast Food on the Body

12 مشاهدة