أعراض الحمل أثناء الشهر الأول

أعراض الحمل أثناء الشهر الأول

أعراض الحمل أثناء الشهر الأول

تعتبر علامات و أعراض الحمل أثناء الشهر الأول عند بعض النساء تختلف من إمرأة إلى أخرى، كما تختلف مواعيد تلك الأعراض خلال فترة الحمل بين كل إمرأة، ويوجد بعض النساء التي تظهر عليهم تلك الأعراض بعد أسبوع أو أسبوعين من فترة الحمل، ويوجد أيضا بعض النساء لا يتعرضون لأي من هذه الأعراض خلال الأشهر الأولى من فترة الحمل.

بعض الأعراض النفسية للحمل خلال الشهر الأول

  • من أكثر الأعراض انتشارا هو الإصابة بالتقلبات المزاجية في بداية فترة الحمل وتكون تلك الحالة المزاجية لبعض النساء الحوامل غير متوقعة فقد تكون عبارة عن بكاء بشكل مفاجئ أو ضحك بدون سبب واضح وقد تكون أيضا سريع الإنفعال والغضب وهناك أيضا بعض النساء الذين يصابون بضعف الذاكرة في خلال فترة الحمل وهذه الأعراض من أهم الأعراض المزعجة.
  • وبالنسبة للسبب الرئيسي لحدوث التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل فهو بسبب ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين والبروجيستيرون في الدم مما يؤدي إلى سرعة الغضب وبالرغم من كل ذلك فإن تغير الهرمونات ليست هي السبب الرئيسي لذلك خلال فترة الحمل قد يحدث بعض الاضطرابات لدى المرأة وقد نجد أن بعض النساء يشعرون بالسعادة ويكون سببها الحمل.
إقرا أيضا :  ألم في المبيض الأيسر من علامات الحمل
بعض الأعراض النفسية للحمل خلال الشهر الأول
بعض الأعراض النفسية للحمل خلال الشهر الأول

بعض أعراض الحمل أثناء الشهر الأول

  • الإصابة بنزيف في بداية الحمل ويطلق عليه إسم نزيف الانغراس حيث يحدث نزيف قليل من مهبل المرأة أثناء فترة الحمل.
  • إنقطاع الدورة الشهرية حيث تنقطع الدورة لمدة أسبوع أو أكثر واختلاف مواعيدها وهو إحدى علامات المرأة الحامل ويعتبر هذا العرض مضلل إذا كانت الدورة غير منتظمة عند بعض النساء.
  • الإحساس بالضعف والتعب ويعتبر هذا العرض أحد العوامل الشائعة في بداية فترة الحمل بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون والذي يؤدي إلى الإحساس بالإرهاق والضعف.
  • انتفاخ تغير حجم الثدي تعتبر التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة خلال فترة الحمل تؤدي إلى الإصابة بانتفاخ والألم في الثدي وقد يختفي ذلك العرض خلال بضع أسابيع.
  • من أعراض الحمل أثناء الشهر الأول الشعور بالقيء والغثيان وهو ما يطلق عليه الغثيان الصباحي وتتعرض له المرأة الحامل على فترات مختلفة خلال الليل أو النهار ويكون خلال الشهر الأول من الحمل وقد نجد أن بعض النساء لا يتعرضون لمثل هذا العرض على الإطلاق.
  • كثرة التبول ويحدث هذا بسبب نسبة الدم في جسم المرأة الحامل مما يؤدي إلى قيام الكليتين بالعمل الكثير مما يؤدي إلى زيادة التبول.
  • عدم الرغبة أو النفور من بعض الأطعمه والمشروبات.
  • الإحساس بطعم أو نكهة معدنية في الفم عند بعض النساء في خلال فترات الحمل.
إقرا أيضا :  عادات يومية تساعد في علاج غثيان الحمل

المصادر و المراجع

Early Pregnancy Symptoms Before Missed Period