الحمل والولادة

اسباب تاخر الحمل عند المرأة

اسباب تاخر الحمل عند المرأة

نبذة عامة

تتعدد اسباب تاخر الحمل عند المرأة المتزوجة، وتتركز اسباب تاخر الحمل في العواكل الفسيولوجية والاضطرابات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة، ويعتبر تأخر الحمل عند المرأة من أكثر المشاكل المزعجة التي من الممكن أن تغير نظام حياتها تماماً، وذلك لأنها تذهب إلى الكثير من الأطباء الذين يقدمون لها العديد من الأدوية التي تعالج لديها هذه المشكلة، حيث أنها تتعلق بخلل بسيط داخل الجهاز التناسلي الخاص بالمرأة، ووجود أيضاً خلل في بعض الهرمونات المتحكمة في الجمل داخل جسم المرأة.

اسباب تاخر الحمل عند المرأة

  • اضطراب الهرمونات يؤثر على تأخر الحمل وتعتبر هذه الهرمونات من أكثر الأشياء المسئولة عن الصحة أو الخلل الذي يحدث في جميع الأجزاء الداخلية التي توجد في الجسم، والخلل الذي يحدث في الهرمونات يعتبر من الأسباب الأساسية وراء مشكلات الخصوبة عند المرأة، وزيادتها أو نقصها يسبب حدوث العديد من التغيرات الهرمونية التي توجد في الجسم وهذا بغرض إكتمال العملية الخاصة بالأيض والتي توجد في الرحم وهذا ما يسبب العديد من المشكلات الخاصة بالإنجاب.
  • حدوث انسداد في قناة فالوب يؤثر على الحمل عند المرأة حيث أن هذه القناة تعتبر هي الوسيط بين كلاً من المبيضين وهم المسئولين بشكل أساسي عن إنتاج البويضات وبين الرحم، وهو الذي يساعد في استقلال البويضة بعد العملية الخاصة بالتلقيح، وانسداد المجرى في هذه القناة يعتبر من المشاكل الكبرى الخاصة بالخصوبة عند المرأة، وعندما يحدث انسداد في القناة هذا يؤثر على الحمل ويكون الانسداد بسبب التلوث والعديد من الجراحات التي يتم إجراؤها داخل الرحم.
إقرا أيضا:  ما هي كيفية حدوث الحمل
اسباب تاخر الحمل عند المرأة
اسباب تاخر الحمل عند المرأة

اسباب أخرى لـ تاخر الحمل عند المرأة

  • مشاكل الرحم تؤثر على الحمل وهذا يكون أثناء عملية التلقيح السليمة تعمل على وصول الحيوان المنوي للبويضة عند المرأة وهو الذي يساعد في تلقيحها، ثم يتم انتقالها إلى الرحم من الداخل حتى تتم هذه العملية بشكل ناجح، والعديد من النساء الذين يعانون من المشاكل الصحية التي توجد في الرحم فهذا يمنع وصول الحيوان المنوي للرحم، وبذلك تحدث المشكلة الكبيرة التي تعيق عملية الحمل وتمنع اكتماله.
  • تكيسات المبايض تؤثر على الحمل وتعرف هذه الحالة علمياً بإسم متلازمة تكييس المبايض وفيها يحدث حالة من الخلل الهرموني، وهذا ما ينتج عنه ارتفاع في نسبة الهرمونات الذكرية، وأيضاً يتسبب هذا في حدوث العديد من الاضطرابات الكبيرة في الهرمونات المسئولة عن الحمل، وهذا يؤثر كثيراً على عملية التبويض وتعتبر من أكثر المشاكل المنتشرة بين الكثير من النساء.
  • مشكلة الورم الليفي تعتبر هي من الأنواع الحميدة في الأورام وهو يصيب الرحم عند الكثير من النساء، ويترتب على هذا نمو الكثير من الخلايا الخاصة بالورم بكميات كبيرة حيث أنها تحدث في بطانة الرحم وهي من المشاكل التي تقف أمام الحمل، والورم الليفي يعتبر من أكثر المشاكل التي تقف أمام الكثير من النساء وتؤدي لتأخر الخصوبة والحمل.
إقرا أيضا:  أعراض الحمل على الشريط

المصادر والمراجع

-

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أبرز أعراض الوحام بولد
التالي
طريقة تحضير سلطة الفواكه