اختراعات واكتشافات

اختراع التلفون ومراحل تطوره

اختراع التلفون ومراحل تطوره

التلفون

يعد اختراع التلفون أو الهاتف أحد أهم الاختراعات التي غيرت مسار العالم، وجراهام بل هو من قام بـ اختراع التلفون التي كانت تقتصر مكالمته على مسافات قصيرة جدًا، وعلى رغم ذلك كانت كافية في ذلك الوقت لتلبية الاحتياجات القليلة، وبعد ذلك تم تعديلات متعددة على الجهاز من قبل العلماء، ليتحمل الظروف المختلفة ولكي يناسب العصر الحالي.

اختراع التلفون وآلية عمله

  • جراهام بل كان منذ صغره يعمل مع أبيه وجده، وذلك بسبب عمل للاختراعات والعمل منذ صغره فهو كان يعمل في تعليم البكم وجعلهم يتعلمون النطق، ولحبه لذلك العمل في هذا المجال جعله يعمل ويتواصل العمل في الليل والنهار.
  • وبعد محاولات فاشلة لمدة سنتين توصل أول محاوله ناجحة حيث انه توصل إلى جهاز بدائي يعمل علي الإرسال والاستقبال، فقام بفصلهم وجعل جهاز الاستقبال في طابق، والجهاز الإرسال الآخر في طابق آخر، وقام بتوصيلها بسلك وطلب مساعدة شخص آخر وجعله يسمع من الجهاز الآخر ما إذا كان يسمع كلامه أم لا، لكنه فرح كثيرا عندما أخبره الآخر أنه قام بسماعه، وبذلك تم اختراع الهاتف الذي وصل حاليا إلى تطور هائل.
إقرا أيضا:  قصة اكتشاف النفط في العالم

 تطور اختراع التلفون

 

إقرأ أيضا:بداية اختراع الانترنت ومراحل تطوره
اختراع التلفون ومراحل تطوره
اختراع التلفون ومراحل تطوره
  • انه بمرور الوقت تم إدخال تحسينات كثيرة على الاختراع الذي اخترعه جراهام بل وتوالت التجارب بشكل مستمر حتى وقتنا الحالي، بدأت بإنشاء السنترالات لبعض المكالمات التي يتزايد على طلبها الكثير.
  • وبعد ذلك قاموا بتجربة لكي يتم التخلص من الأسلاك، لأنها تحتاج مجهود وتعب، ومواد كثيرة فتم اختراع الهواتف بدون أسلاك، ثم من بعد ذلك توصلوا للهاتف المرئي الذي يتم الإرسال من خلاله المعلومات والصور.
  • ثم بعد ذلك أضف عليهم الهاتف الخلوي في أواخر السبعينات من القرن العشرين، وقد شهدنا كم التطور الهائل في ذلك الاختراع وكمية المنافسين من الشركاء لإدخال كل ما هو جديد ثم توصلوا لشكله الحالي حتى الآن.
إقرا أيضا:  اختراع جهاز قياس المقاسات

إيجابيات اختراع التلفون

  • يؤثر الهاتف على حياتنا بشكل ملحوظ وهو أحد أهم أجهزة الاتصال في العالم، ولأنه يعمل على تقوية العلاقات بين جميع الأشخاص وفي جميع البلدان، لأنه يساعد على تقريب المسافات بينهم، لان بسبب المسافات البعيدة جعلت الأشخاص لا يقدرون على التواصل مع بعضهم البعض فقام الهاتف بتقريب المسافات بينهم وقام بإزالة أعباء السفر والهجرة عليهم، ومن سلبيات الهاتف انه يساعد على الاعتداء على خصوصية الآخرين، لأنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحفظون على هواتفهم أرقام خاصة أو كثير من الصور لهم وكثير من الناس يقومون باختراق الهواتف باستخدام الإنترنت على الهاتف وسرقة أي شيء.
إقرا أيضا:  قصة اختراع لوحة مفاتيح الكمبيوتر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:في أي سنة تم اختراع الثلاجة

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فائدة البروكلي لصحة الجسم
التالي
فائدة الخيار لصحة الجسم