النباتات

إستخدامات النباتات الجنكية

إستخدامات النباتات الجنكية

النباتات الجنكية

النباتات الجنكية هي النباتات التي تسمى نباتات الخردل البني المنتشر بشكل كبير في الصين، وفي الهند، والنباتات الجنكية تكون كبيرة الشبهة بالكرنب المقطوع الرأس، أو مثلها مثل نبات اللفت، ولها نكهة ممثلة للفجل، وتعرف في بعض المناطق باسم ملفوف نبات الخردل الأخضر.

القيمة الغذائية للنباتات الجنكية

تحتوي النباتات الجنكية على نسب مميزة من السعرات الحرارية، فهي تكون مصدر من المصادر الغنية بالفيتامينات، حيث نجد أنها تمتلك فيتامينات (أ) و(ج) و(ك)، وهذه الفيتامينات تضاعف من قيمتها الغذائية، كما أنها تعتبر مصدر من المصادر لفيتامين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم، و نسب عالية جدا من الماء، والكربوهيدرات، كما أنها يتواجد بها البروتين، والدهون بنسب مميزة.

إستخدامات النباتات الجنكية

جميع ما يتواجد في نباتات الجنكية من السيقان، والأوراق، والبذور تكون صالحة إلى الأكل، كما أنه يظهر بالكثير من الأشكال في المأكولات الأفريقية، والكثير من الدول الأوروبية أيضا، والأسيوية، كما أنه يعتبر مصدر من مصادر التوابل، والذي يسمى بالخردل الأصفر، ويضم الكثير من الأحماض المفيدة، كما أعتبر الكثير من الأفراد أن زيت الخردل من الزيوت النباتية.

  • الإستخدامات فى المطبخ الروسي
إقرا أيضا:  ما هي اهمية النعناع

أعتمد الأفراد في المطبخ الروسي على زيوت نبات الخردل الأساسية، لأنه من أهم النباتات التي تزرع في روسيا، ويستخدم على نطاق كبير في صناعة السمن، والخبز، والتعليب.

  • الإستخدامات فى المطبخ النيبالي
إقرا أيضا:  اماكن زراعة نبات الألوفير

يستخدمون الأوراق في عملية الطهي في أفريقيا، وفي المطبخ النيبالي يستخدم كل الأجزاء من النبات، ويتم صناعة المخللات منه، وطهيه مع اللحوم، وخاصة اللحوم الماعز بشكل خاص، كما يستخدم كنوع من التوابل التي تعطي نكهة للخضر، والفلفل الجاف.

إستخدامات النباتات الجنكية
إستخدامات النباتات الجنكية
  • استخدامات المطبخ البنجاب في الهند وباكستان

يتم إعداد طبق مميز في المطبخ البنجابيين في الهند، وباكستان، ويسمى هذا الطبق بالخردل الخضر، كما يتم صناعة المخلل الفلسطيني منه، وبعد واحد من النباتات الأكثر لإذاعة من الخضار، ويتم مزج هذا النبات مع الخضار في أطباق الخضروات المختلطة.

  • إستخدامات في المطبخ الصيني والياباني

يستفيد الشعب الصيني، والياباني من الخردل في الكثير من المأكولات يعرف هناك باسم تكانه، ويستخدم كنوع من البهارات، ويوضع على جميع المأكولات، ويكون مقلى، ومخلل، وكما يمكن أن يكون على شكل طبق وجبة كبيرة من الأطعمة المتبقية بإضافة الخردل.

يضاف الخردل إلى التمر الهندي، وبعد البقايا من اللحم، بإضافة العظم، و الفلفل المجفف، ويعرف هذا الطبق باسم الخردل الصيني، أو الخردل الصغير، ومن الأطباق الشعبية المعروفة في الصين.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

رقية عبدالله الرحمن

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
البناء الضوئي والتنفس الخلوي
التالي
معلومات عن النباتات المائيه