صحة الشعر

إزالة رائحه الثوم من الشعر

إزالة رائحه الثوم من الشعر

من المعروف أن رائحه الثوم نفاثة جدًا غير مقبولة، و قد يضطر البعض لتحمل رائحه الثوم بسبب أن ماسك الثوم مفيد جدًا لنمو الشعر وسرعة تقوية جذوره كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ماسك الثوم يجعل الكثير من الناس تبتعد عن تجربته بسبب رائحته، كما أن رائحة الثوم يتم إزالتها من الشعر بعد تجربة وصفة الثوم لتغذية الشعر بطرق عديدة سهلة وسريعة ولها نتيجة مؤكدة للقضاء على رائحة الثوم الكريهة.

إزالة رائحه الثوم من الشعر

  • شطف الشعر بعد ماسك الثوم بالزبادي: يوزع كوب من الزبادي على الشعر بعد ماسك الثوم على الشعر تعمل على التخلص من الرائحة الكريهة للثوم في الشعر.
  • البابونج: نحضر ملعقتين كبار من البابونج ثم نضيف كوب من الماء ثم نضعهم في إناء ثم نتركهم على النار حتى ينتهوا من الغليان ثم يترك يهدئ ثم يسكب على الشعر ويترك حتى يتم التخلص من الرائحة الكريهة.
  • القهوة: نحضر وعاء نضع فيه ثلاث ملاعق من القهوة وكوب من الماء نقلب القهوة في الماء حتى تذوب القهوة ثم نفرغ الخليط على الشعر ثم يترك عشر دقائق مع التدليك ثم يشطف.
  • الزيوت العطرية: يتم دهان الشعر بزيت القرنفل أو زيت النعناع أو زيت جوز الهند استخدام معطرات الشعر توجد في مستحضرات التجميل توزع على الشعر مباشرة بعد الإنتهاء من شطفه بالشامبو.
  • تدليك الشعر بالحنة: اضافة الحنة على الشعر بعد ماسك الثوم وبعد غسل الشعر بالشامبو يتم دهان الشعر بالحنة لأنها تفيد الشعر كما أنها تعمل على تقويته ومنعه من التلف.
  • عصير البقدونس: البقدونس يقضي على الروائح الكريهة التي يسببها الثوم للشعر.
إقرا أيضا:  خلطات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف
رائحه الثوم
رائحه الثوم
  • عصير الطماطم: تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من الأحماض التي تنظف فروة الرأس من أي روائح كريهة ويعمل على امتصاصها مما يتسبب عصير الطماطم في القضاء على رائحة الثوم.
  • عصير الليمون: يعطي عصير الليمون رائحة جميلة لفروة الرأس ومنتعشة، كما أنه يعمل على التخلص من الفطريات والالتهابات التي تسببها القشرة لأنه تحتوي على مضادات للالتهابات فتعطي نقاء للشعر ولمعانًا ورائحة منعشة، يتم تحضير نصف كوب من الليمون المركز وضعه في بخاخ ثم يرش على كل بصيلات الشعر.
  • مزيج العسل القرفة: كلاً من هذه العناصر تحتوي على كمية كبيرة من العناصر المضادة للبكتيريا، مما تعمل على القضاء على الرائحة الكريهة والقضاء على الفطريات والشوائب التي تتسبب في ظهور القشرة.
إقرا أيضا:  أنواع مستحضرات العناية بالشعر

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اضرار البابايا على صحة الجسم
التالي
طريقة تحضير عصير الجزر والبرتقال