سلبيات الشعر القصير

سلبيات الشعر القصير

الشعر القصير

من الجميل أن تميل الفتيات إلى تغيير التصفيفات التي يكون عليها شعرها باستمرار، إذ تلجأ معظمهن الى الشعر القصير كنوع من التغيير، ولكن يخفقن أحيانا في اختيار تسريحة الشعر القصير الملائمة لتقاطيع وجوههن، مما يسبب الكثير من المشكلات، أو قد تكون الاختيارات لا تتناسب مع نوعية شعرها، كاختيار قصات شعر قصيرة جدًا والتي لها الكثير من السلبيات.

سلبيات الشعر القصير

سهولة تعرضه للعبث

الشعر القَصير هو الذى يتعرض الى العبث و هذا من أكثر الأمور المزعجة للفتيات التي تختار الشّعر القصير، بالإضافة إلى عدم الحصول على المظهر المرتب، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم، وكما أنه يكون سريع التعرض للتعرق، وجميع الأمور هذه تؤدي الى ان يظهر الشعر بالشكل المنفوش.

يحتاج إلى إصلاح مستمر

الشعر القَصير يحتاج إلى الكثير من العناية و الاهتمام، والترتيب، و غير ذلك من الأمور التي يختلف به عن الشعر الطويل أو الشعر المتوسط، حيث أن الشعر الطويل يمكنه البقاء مرتبا لفترات طويلة من الوقت، دون الحاجة إلى تصفيفه أو الاهتمام به، ولكن الشعر القصير يكون في حاجة إلى التصفيف.

إقرا أيضا :  أهم فوائد السبانخ للشعر
سلبيات الشعر القصير
سلبيات الشعر القصير

يحدد تصفيفات الشعر المختارة 

هناك الكثير من الأساليب التي تمكننا من تسريح الشّعر القصير، و على الرغم من هذا إلا أنه قد يحدد شكل الشعر بطريقة معينة وثابتة، وهذا ما يعاني منه الفتيات ذات الشعر القَصير بعكس الشعر الذي يحتوي على طول كافي، يمكن لصاحبته التحكم في التصفيفات المتنوعة له.

التعرض لمخاطر قصات الشعر السيئة 

يتخلى الكثير من الفتيات في الوقت الحالي عن فكرة الحصول على قصة الشّعر القصير، وهي التي كانت في الزمن الماضي من التسريحات المفضلة، أما الآن يميل الكثير من الفتيات الى الشعر الطويل وذلك لعدم ضمان تناسب القصة مع الشكل، أو مع ملامح الوجه حتى لا يتم الإحساس بالذنب أو الشعور بالندم، وتأنيب الضمير.

إقرا أيضا :  وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

الشعور بقشعريرة البرد

لابد من الأخذ في الاعتبارات درجات الحرارة، عند محاولة قص الشعر، واختيار التسريحات القصيرة، وبالأخص في فصل الشتاء، لان الجو يكون قارس البرودة، ويحتاج الأشخاص إلى التدفئة لمنطقة الرقبة، والأذنين.

المصادر والمراجع