blank

أهم فوائد السمك للشعر

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 25 فبراير 2020
أهم فوائد السمك للشعر

ما هي فوائد السمك للشعر

 فوائد السمك للشعر كثيرة حيث يحتوي السمك على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تنمي فروة الرأس ومن فوائد السمك للشعر أنه يحافظ على قوام الشعر وتزيد من كثافته، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا ٣ التي تعمل على زيادة كثافة الشعر وثقله.

فوائد السَمك للشعر

  • يعمل على تنمية بصيلات الشعر: يحتوي السمك على كمية كبيرة من البروتين التي تعمل على نمو الشعر وانباته، ومن الأسماك الغنية بنسبة كبيرة من البروتين والأحماض الدهنية والأوميجا ٣ هو السردين، كل هذه العناصر تقاوم القشرة وتنبت الشعر من جديد كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • تقديم شعر صحي: عند تناول السمك مثل السردين أو التونة أو السلمون يعمل على تشبع الجسم بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين د الذي يعمل على تنشيط فروة الرأس ومنح الشعر نضارة، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والأوميجا ٣ كل هذه العناصر تحافظ على صحة الشعر وتعمل على تقويته.
  • يعمل على تقليل نسبة تساقط الشعر والقضاء على القشرة: يحتوي السمك على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الشعر من انتشار الجراثيم التي تتسبب في تساقط الشعر، عند تناول السمك ينتج كمية كبيرة من الزيوت المفيدة التي تضفي على الشعر لمعانًا ونضارة لا مثيل لها.
إقرا أيضا :  أسباب تقصف الشعر للرجال
فوائد السَمك للشعر
فوائد السَمك للشعر
  • هناك طريقة لاستخدام زيت السمك تقلل من ظهور الشعر الأبيض: يحضر كبسولات من زيت السمك تكون هذه الكبسولات موجودة في أماكن مستحضرات التجميل مع زيت زيتون أو زيت جوز الهند او زيت الروزماري وذلك للقضاء على رائحة زيت السمك الغير مرغوبة ثم يتم خلطهم جيدًا ووضعهم على فروة الرأس تعمل هذه الوصفة في تقوية جذور الشعر وصلابة قوامه والحفاظ على لونه الغامق.
  • ومن فوائد السمك للشعر أنه يعمل على تقليل من التهابات فروة الرأس وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الالتهاب التي تعالج ظهور التهابات في فروة الرأس.
  • يرطب فروة الرأس ويساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد بصيلات الشعر.
  • يحافظ على الشعر من الجفاف ويعمل على ترطيبه ومنع ظهور القشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين E الذي يعمل على الحفاظ على فروة الرأس من القشرة ومن أي شوائب قد تلحق الضرر بالشعر.
  • يحتوي السمك على فيتامين أ الذي يحمي فروة الرأس من المواد الدهنية الغير نافعة، مما يمنح للشعر النضارة والنعومة.
إقرا أيضا :  فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

المصادر والمراجع

ء

22 مشاهدة