علاج الشعر الأبيض المبكر عند الشباب

علاج الشعر الأبيض المبكر عند الشباب

علاج الشعر الأبيض المبكر عند الشباب

الشيب أو الشعر الأبيض المبكر هو من المشكلات التي تكون أكثر شيوعا بين الكثير من الأشخاص سواء النساء أو الرجال وهذه المشكلة قد تكون نتيجة الكثير من العوامل العامل الوراثي والتقدم في السن أو إتباع طريقة خاطئة في النظام الغذائي حيث أنه قد يأتي من قله تناول الأطعمة المضادة للأكسدة مما يؤدي إلى نقص الفيتامينات المهمة شباب وحيوية الشعر وينتج عن نقص في إفراز الميلانين المسئول عن اللون القاتم للشعر ويكون بسبب الانفعالات الشديدة ومنها الخوف أو التعرض للحوادث القاسية، وهو الذي يسبب ظهور الشعر الأبيض المبكر

علاج الشعر الأبيض المبكر عند الشباب

  • أوراق الكاري وزيت جوز الهند وذلك بأن نقوم بغلي مجموعة من أوراق الكاري مع كميه مناسبة مع زيت جوز الهند حتى يصبح لونها قاتم ومتفحم ونقوم بوضعه على الشعر لمدة ٤٥دقيقه.
  • عصير الكاري وذلك بأن نقوم يتناول كوب واحد من عصير الكاري يوميا حتى يعمل على غمقان لون الشعر.
  • إكليل الجبل مع المرمرية وذلك بأن نقوم بخلط كوب من إكليل الجبل المجفف مع كميه مناسبة من المرمرية ونضعهم في كوبين من الماء ونترك المزيج بعض الساعات حتى يصفي تماما ونقوم بوضعه على الشعر لمده ربع ساعة أو عشرين دقيقه ثم نقوم بشطفه جيدا ويجب أن نكرر هذه العملية كل أسبوع.
  • الشاي الأسود وذلك بأن نقوم بغلي معلقتين من الشاي الأسود مع كوب من الماء ونضيف له معلقه من الملح ثم نقوم بوضعه على الشعر وهو بارد لمدة عشر دقائق وهو مفيد غمقان لون الشعر ولمعانه ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • بذور السمسم الأسود وذلك بأن تتناول ملعقتين من بذور السمسم الأسود حيث أنها تعمل على إنتاج الميلانين وتزيد قوة الخلايا الصباغية للشعر.
  • زيت جوز الهند مع عصير الليمون وذلك بأن نقوم بخلط معلقتين من زيت جوز الهند مع كوب من عصير الليمون ونقوم بوضعه على الشعر لمدة ساعة ويجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.
إقرا أيضا :  طريقة علاج انقسام نهايات الشعر

عصير البصل لعلاج الشعر الأبيض المبكر

عصير البصل لعلاج الشعر الأبيض المبكر
عصير البصل لعلاج الشعر الأبيض المبكر
  • عصير البصل يعمل على إفراز الكتالاز الذي يساعد على تجديد وإحياء اللون الطبيعي للشعر وذلك عن طريق فرك فروه الرأس بهذا العصير ونتركه مده لا تقل من نصف ساعة إلى ساعة ويجب أن نقوم بتكرار هذه العملية بشكل يومي لعدة أسابيع متواصلة.
  • ملاحظة ينصح بأن يجب علينا التركيز في استخدام الزيوت الطبيعية التي تكون غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية والتي تعمل على مقاومة ظهور علامات التقدم في السن ومنها الشيب.
إقرا أيضا :  أفضل طرق علاج قشرة الشعر

المصادر والمراجع