صحة البشرة

أهم فوائد الحليب للبشرة

أهم فوائد الحليب للبشرة

فوائد الحليب للبشرة لا تعد ولا حصى، والحليب يعتبر من أهم الوصفات التي يجب ممارستها للبشرة كل يومين، وأهم فوائد الحليب للبشرة أنه يعمل على ترطيب البشرة، يحتوي الحليب على الكثير من العناصر المغذية للبشرة، يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع من ظهور الحبوب وإزالة البكتيريا.

فوائد الحليب للبشرة

فوائد الحليب للبشرة
فوائد الحليب للبشرة
  • ينظف الوجه من الشوائب: نحضر قطعة من القطن ونبللها بالحليب ثم نضيفها على البشرة ونتركها حتى تجف تمامًا ثم يشطف بالماء الدافئ، هذا الماسك للبشرة يحافظ عليها من التجاعيد يجدد من الدورة الدموية لتنشيط خلايا الوجه وازالة الطبقة الخارجية التالفة في البشرة وإعادة حيويتها.
  • ماسك الحليب والموز: يعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف، تهرس الموزة مع ملعقة كبيرة من الحليب ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ وذلك لاحتواء الحليب على فيتامين أ وفيتامين باء الذي يرطب البشرة ويتخلص من الجلد الميت.
  • ماسك الحليب مع اللوز المطحون وعصير البرتقال: نخلط جميع المكونات جيدًا ثم نوزعها على البشرة ونفرك بها البشرة على شكل دائري ثم يترك نصف ساعة على البشرة ويشطف بالماء الدافئ هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وإشباعها بالكثير من العناصر الغذائية التي تجدد من حيويتها.
  • يقي الحليب البشرة من الشيخوخة المبكرة: وذلك لأنه يحتوي على فيتامين د الذي ينشط عنصر الكولاجين في البشرة مما يعمل على وقايتها من إصابة البشرة بالجذور الحرة التي تدمر الوجه وتظهر فيه الحبوب والبقع الجلدية، ماسك الحليب يشد البشرة ويمنحه الحيوية والنقاء.
  • غلق مسامات البشرة: يعمل الحليب على التحكم في مسامات البشرة والتصغير من مسامه الذي يفرز الدهون مما يعطي للبشرة نقاء ويعطي بشرة ناعمة يوضع الحليب على البشرة حتى يجف تمامًا بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ.
  • ماسك العسل والحليب: نقلب الخليط ثم ندهن البشرة ويترك ع ساعة ويشطف، يحتوي هذا الماسك على عنصران للبشرة مهمان لأن كلاً منهم يعتبر مكون طبيعي هام للبشرة يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد.
  • ماسك العسل وبياض البيض والحليب: يعمل هذا الماسك على منح البشر الحيوية والنقاء لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة التى تفيد البشر وتساعد على منحه النعومة، نخلط جميع المكونات معًا ثم نوزعه على البشرة بشكل منظم، ثم نتركه حتى يجف الخليط تمامًا على البشرة ثم يشطف.

المصادر والمراجع

السابق
كيفية انشاء بريد الكتروني
التالي
ما هي فوائد استخدام الانترنت