أكلات تزيد وزن الجنين خلال شهور الحمل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 30 أكتوبر 2019
أكلات تزيد وزن الجنين خلال شهور الحمل

تصاب المرأة الحمل بهاجس المحافظة على جنينها طوال شهور الحمل، فتتابعه من حيث نمو الأعضاء والطول والوزن، وخاصة خلال الشهور الأخيرة لتطمئن على سلامته أثناء الحمل، ووزن الجنين مدلول هام على النمو السليم لكافة أعضاءه، فعليها الاهتمام بتناول بعض الأكلات التي تزيد من وزن الجنين، وهو ما سنوضحه في السطور التالية.

زيادة وزن الجنين طوال شهور الحمل

يزيد وزن الجنين من اليوم الأول وحتى موعد الولادة، ولكنه ينمو ويزيد وزنه بصورة أسرع بدءاً من الشهر السابع، وذلك لنمو الدهون تحت جلده واستقرار شكله الطبيعي، ويحافظ الوزن على درجة حرارته ودفئه بعد ولادته.

إقرا أيضا :  أعراض الحمل أثناء الرضاعة

وعلينا معرفة أن غذاء الأم يساعد بقدر كبير جداً في زيادة وزن الجنين، وهو العامل الأساسي بجانب بعض العوامل التي تزيد من وزنه، فخلال الثلاثة شهور الأخير يزيد الوزن بنحو 250:200 جرام في الأسبوع الواحد، ليكون الوزن الكلي 2500:4000 جرام.

6 من أفضل تطبيقات حساب الحمل

الأكلات التي تزيد من وزن الجنين

وزن الجنين ، كيف ازيد وزن الجنين ، الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السادس ، وزن الجنين الطبيعي ، اكلات تزيد وزن الجنين في الشهر الثامن ، لزيادة وزن الجنين

  • السكريات

المقصود السكريات النافعة والغير ضارة للأم والجنين، كتناول العسل الأسود وتمرتين يومياً على الأكثر.

  • اللبن

يحتاج الجنين إلى الدهون الصحية لينمو جسمه ويزيد وزنه، فعلى الأم تناول الجبن القريش والجبن الغير معلبة والغير مصنعة، والزبادي واللبن الرائب الخالي من المواد الحافظة.

  • البروتين

يزيد وزن الجنين مع تناول الأم البروتين الخالي من الإضافات كالحبوب الكاملة والبقول مثل الشعير والقمح والشوفان، والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء.

  • الخضروات والفاكهة

تعد من أهم المأكولات التي تفيد الأم والجنين سواء كانت مطبوخة كالبسلة والملوخية والسبانخ والفاصوليا، أو نيئة كالجرجير والقثاء والخيار والبروكلي والفجل….. ألخ.

  • العصائر الطازجة

من الأغذية التي تزيد من وزن الجنين بصورة أسرع لغناها بالسعرات الحرارية ومنها البطيخ والكنتالوب والفراولة والجوافة والبرتقال وغيرها من العصائر.

  • البيض

على الأم تناول البيض بدون إضافات لتحصل على الفائدة الكاملة منه، وبالتالي يستفيد الجنين ويزيد وزنه، فعليها سلق البيض وعدم قليه.

  • المكسرات

تحتوي المكسرات على المعادن النافعة والزيوت الغير مشبعة، وهو ما يساعد في نمو الجهاز العصبي للجنين.

  • الموز

من الجيد تناول الأم الحامل عصير الموز بالزبادي والعسل النحل، فلا يزيد وزنها ولكنه يساعد في زيادة وزن الجنين، كما يمنحه الموز عنصر البوتاسيوم الهام في تغذيته ونمو جسمه.

إقرا أيضا :  معرفة نوع الجنين من البول

 

مراجع

http://www.babyyourbaby.org/pregnancy/during-pregnancy/fetal-chart.php

25 مشاهدة