أفضل 5 مدن سياحية حول العالم

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
أفضل 5 مدن سياحية حول العالم

مدن سياحية

لا يمكن أن نحصي السياحة حول العالم في مدن سياحية محدودة العدد، ولكننا نفرد السطور التالية لتعريف القارئ العزيز على مدن سياحية هي الأفضل من وجهة نظر معينة، وربما وجدت وجهة النظر الأخرى الجمال الأكثر في مدن سياحية أخرى، وسوف نفرد مقالات متعددة للحديث عن السياحة حول العالم والمدن الرائعة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها.

إقرا أيضا :  أهم معالم السياحة في قبرص

مدن سياحية خمس هي الأجمل حول العالم

أولاً مدينة لندن بالمملكة المتحدة

مدينة لندن بالمملكة المتحدة
مدن سياحية مدينة لندن بالمملكة المتحدة

لندن عاصمة المال والأعمال والمدينة التي تجمع بين التاريخ والحداثة، وهي الوجه الأولى للسياحة حول العالم لوجود المتاحف المناسبة لكافة الأعمار كالمتحف البريطاني، ونجد ساعة بيج بن الشهيرة وعين لندن والحدائق الرائعة.

ثانياً مدينة دبي بدولة الإمارات العربية

معجزة من معجزات القرن الحادي والعشرين لأنها تحولت من صحراء إلى واحدة من المدن السياحية الأولى حول العالم، فهي وعن جدارة معبرة عن الذوق الأوربي والحضارة الحديثة والتاريخ العربي الأصيل.

فنرى الفنادق المناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية، والمولات والأسواق وناطحات السحاب المبهرة، ومن أهم المعالم السياحية فيها شاطئ جميرا أكواريوم دبي وبرج خليفة.

ثالثاً مدينة نيويورك بأمريكا

مدن سياحية مدينة نيويورك بأمريكا
مدن سياحية مدينة نيويورك بأمريكا

مدينة سياحية من الطراز الأول ودائماً مزدحمة وكأنها في مهرجان رائع طوال العام فهي على قائمة أشهر مدن سياحية في العالم ، وزارها نحو 60 مليون زائر خلال عام 2015م ليستمتعوا بالميناء الطبيعي الأول بالعالم، وناطحات السحاب المداعبة للسحاب في صورة مبهرة، وكذلك المعالم السياحية والجسور الأثرية.

ومن أهم المعالم السياحية بنيويورك تمثال الحرية الحامل لشعلة الحرية، وحديقة السنترال وتايم سكوير، والعديد من المعالم الأخرى.

رابعاً مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل 

مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل
مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل

المدينة الثانية من حيث المساحة بالبرازيل وتقع على ساحل المحيط الأطلسي الجنوبي بامتداد 50 كم، وموقعها هذا جعل منها مدينة ذات طبيعة ساحرة وحياة مميزة حول شاطئ المحيط، علاوة على إقامة المهرجان السنوي الشهير ووجود الأماكن السياحية والتي منها جبل كوركوفادو والحديقة الوطنية تيجوكا وشاطئ كوباكبانا.

إقرا أيضا :  حقائق حول سور الصين العظيم

خامساً مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا

المدينة الثانية من حيت المساحة بجنوب أفريقيا، والمدينة الساحرة والعروس الأوحد فيها، والعاصمة التشريعية في البلاد وعاصمة مقاطعة الكاب الغربية، ولا يتوقف الأمر بكيب تاون على السياحة وفقط ولكنها مدينة تجارية.

إقرا أيضا :  أجمل المعالم السياحية في طنجة 

موقعها المميز بالقرب من رأس الرجاء الصالح وبالركن الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا جعل منها مدينة متميزة، ومن أهم معالمها السياحية جبل الطاولة وفيكتوريا أند ألفرد وترفرونت وشاطئ Muizenberg ورأس الرجاء الصالح.

المصادر والمراجع

The 10 Most Popular Cities of 2019

18 مشاهدة