السياحة في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

تحتلّ جنوب افريقيا المركز الخامس و العشرين عالمياً من حيث المساحة، تشتهر بكثرة الأماكن السياحية المميزة للغاية بل في القارة السمراء بأكملها.

الأماكن السياحية في جنوب افريقيا

حديقة والتر سيسولو

توجد هذه الحديقة قريبا من شلالات و ييتبورتيجى في شارع مالكولم، و تتكون من مساحات خضراء واسعة و تحتوي على أكثر من 600 نوع من النباتات الطبيعية.

حديقة كروغو

تقع في جنوب افريقيا و تعد من أكبر المنتزهات الموجود في جنوب افريقيا تشتهر بمناظرها الطبيعية الرائعة، تبلغ مساحة هذه الحديقة 20000 كيلو متر، كما و يسكن المنتزه العديد من النباتات و الحيوانات الإفريقية المميزة .

إقرا أيضا :  أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

منتجع صن سيتي في جنوب افريقيا

هي مدينة و منتجع سياحي تقع في جنوب أفريقيا و يعتبر منتجع مفضل لدى الكثير من الأثرياء و يبعد عن جوهانسبرغ حوالي ساعتين ، يقع هذا المنتجع في الجهة المقابلة من محمية بيلانسبرغ التي تعتبر أشهر محمية في جنوب أفريقيا.

واجهة فيكتوريا وألفريد المائية

هي واحدة من أجمل المناطق السياحية في القارة الإفريقية و أشهرها، تتميز بهندستها الرائعة، و موقعها الجغرافي، و تعتبر من أكبر المعالم السياحية في كيب تاون تقع هذه الواجهة وسط منطقة ترفيهية، و تضم الكثير من المعالم السياحية أهمها متحف جنوب أفريقيا البحري و برج الساعة و المسارح و أماكن التسوق و المطاعم .

إقرا أيضا :  الاماكن السياحية في طرابزون

 

السياحة في جنوب افريقيا
السياحة في جنوب افريقيا

جبل تيبل في جنوب أفريقيا

تم اختياره كأحد عجائب الدنيا السبع في العالم، و هو جبل مسطح القمة يشكل علامة بارزة تطل على مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا، يجذب آلاف السياح للاستمتاع بالطبيعة، يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 1.0846 مترًا .

الحديقة الوطنية

إقرا أيضا :  أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

و تسمى متنزه كروجر الوطني،  وهي من أفضل الحدائق الوطنية في جنوب افريقيا، و تعتبر محمية طبيعية يلجأ إليها الكثير من الزوار، و مكان مناسب لرحلات السفاري.

جولف ريف في جنوب أفريقيا

هي واحدة من الأماكن الترفيهية التي تحتل المكانة السياحية الهامة في مدينة جوهانسبرغ، يحتوي على الكثير من المرافق الخدمية من المقاهي و المطاعم و المجمعات التجارية و الألعاب المناسبة للأطفال، و هو عبارة عن متحف مصغر يوضح للزائر طريقة استخلاص الذهب من المناجم.

المصادر و المراجع