صحة البشرة

أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين

أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين

نبذة عامة

السواد تحت العين من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاجا للإنسان، وقد يشتكي من هذه المشكلة الكثير من الأشخاص حيث يعانون من السواد تحت العين ولذلك يقوم بالكثير من الأبحاث عن العديد من الطرق التي تعمل على تفتيح الهالات السوداء تحت العين والذي يلجأ لذلك هما النساء لذلك فإنهم يلجئون لاستخدام بعض من مستحضرات التجميل التي يكون لها ثمن عالي ومن الممكن أن يكون لها آثار جانبية وسوف نتعرف في هذا المقال على مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح السواد تحت العين.

طرق لتفتيح السواد تحت العين

  • الخيار جميعا نعلم أن الخيار هو مفيد ومهم جدا للبشرة لأنه يساعد على تهدئتها لأنه يحتوي علي الكثير من الخصائص القابضة التي تعمل علي تفتيح البشرة وأنها تقوم بتخفيف الهالات السوداء ويتم ذلك بأن نقوم بتقطيع الخيار البارد إلى شرائح ونقوم بوضعها تحت العينين ونقوم بتركها على البشرة لمده لا تقل عن عشر دقائق وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرارها يوميا لمده أسبوع.
  • البطاطس هي من الأشياء التي تحتوي علي طبيعيه تعمل علي تفتيح البشرة وتعالج الهالات السوداء تحت العين وذلك من خلال أن تقوم بعمل عصير من البطاطس ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بوضعه تحت العينين ونقوم بتركه مده لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك نقوم بشطفه بالماء.
إقرا أيضا:  كيفية علاج تشققات البشرة
أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين
أسهل طريقة لتفتيح السواد تحت العين
  • الليمون وذلك من خلال أن نقوم بعمل عصير الليمون لان الليمون غني جدا ويحتوي علي فيتامين c فهو مهم جدا وله القدرة الفعالة في تخفيف الهالات السوداء وذلك من خلال أن نقوم بوضع قطنه في عصير الليمون ونقوم بدهن المنطقة تحت العين به ونقوم بتركه لمدة عشر دقائق حتى نحصل علي نتائج أفضل نكرره هذه الوصفة كل يوم.
  • أكياس الشاي يحتوي علي الكافيين الذي يكون مضاد للأكسدة ومضادات الأكسدة تعمل علي إزالة الهالات السوداء تحت العين وتقوم بتقليل الانتفاخات وتمنع احتباس الماء وذلك بأن نقوم بوضع أكياس الشاي في الثلاجة حتى تبرد ثم نأخذها ونقوم بوضعها تحت العين لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء بعد ذلك.
  • ماء الورد ماء الورد له فوائد كثيرة للبشرة حيث انه يقوم بتفتيح البشرة ويمكن استخدامه لتفتيح الهالات بأن نقوم وضع قطنه في ماء الورد ثم نقوم بعد ذلك بتمريرها تحت العين على الهالات لمدة ربع ساعة.
إقرا أيضا:  فوائد التمر للبشرة وصحتها

الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تفتيح السواد تحت العين

  • زيت اللوز الحلو هو من العناصر المهمة جدا والمفيدة جدا لمنطقه تحت العين حيث انه يعمل على تخفيف الهالات السوداء ويجب أن نستخدمه قبل الذهاب إلي النوم وذلك عن طريق وضع قطن في زيت اللوز وبعد ذلك نقوم بتمريرها تحت العين ونتركه طوال فترة الليل ثم نقوم بغسله في الصباح ويمكن استخدام هذه الطريقة يوميا حتى تختفي الهالات.
  • زيت جوز الهند هو من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة والمهمة للبشرة لأنه يعمل علي تفتيح وترطيب البشرة وذلك من خلال أن تقوم بوضع قطنه في زيت جوز الهند ونقوم بوضعها تحت العين وندلكها ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا.
إقرا أيضا:  أمور تضر بالبشرة وصحتها

المصادر والمراجع

-

السابق
فوائد السواك للأسنان
التالي
تفسير رؤية اكل العسل في الحلم