صحة البشرة

أسباب التجاعيد وطرق التخلص منها

أسباب التجاعيد وطرق التخلص منها

التجاعيد

تعتبر التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة بسبب الكثير من العوامل وخاصة السن من الأشياء التي تسبب الضيق الكثير عند النساء، وعند ظهور التجاعيد تلجأ معظم النساء الى مراكز التجميل لتخلص من هذه المشكلة، ومن المعروف أن في الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى ظهور التجاعيد، ومنها العوامل النفسية وكثرة الهموم والمتاعب، وهنا سوف نجد الكثير من الحلول والوصفات التي من الممكن إتباعها للتخلص أو تخفيف من مظهر التَجاعيد في الوجه، وأيضا سوف نتعرف من خلال هذه المقال عن بعض الأسباب التي من الممكن أن تؤدى إلى ظهور التجاعيد عند الكثير من النساء.

أسباب تؤدى إلى ظهور التجاعيد

هنا الكثير من العوامل والأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلي ظهور التَجاعيد، وهي:

  • العامل الوراثي يعتبر العامل الوراثي من الأشياء التي تساهم في ظهور التجاعيد، إذا كان لدى الأبوين بعض التجاعيد، هذا يكثر من فرصة ظهور التَجاعيد عن الأبناء فيما بعد.
  • قلة العناية بالبشرة وعدم ترطيبها، من الممكن أن يؤثر على نضارة البشرة، وجمالها وأيضا قلة شرب الكثير من الماء من الممكن ان يسبب الجفاف للبشرة وظهور التَجاعيد.
  • التدخين من الأسباب الرئيسية التي تؤدى إلى ظهور التَجاعيد بشكل كبير، لأن التدخين من العادات التي تضر الرئة، وأيضا تضر الجلد والبشرة عامة.
التجاعيد
التجاعيد

علاجات التَجاعيد الطبية

يعتبر تقدم الطب في التجميل من الأشياء التي من الممكن أن تساعد على التخلص من مشاكل البشرة عند المرأة ومنها التجاعيد، ومن العلاجات الطبية للتجاعيد:

  • التقشير بالليزر من الوسائل الناجعة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، وهذا بتقشير طبقة الجلد في البشرة للتخلص من التجاعيد الموجودة في الوجه.
  • الحق بالبلازما أو البوتوكس، رغم أن مادة البوتوكس من المواد التي من الممكن أن تساعد على حل مشكلة التجاعيد، إلا أنها لا تستمر إلا أشهر قليلة وترجع التجاعيد كمان كانت.

وصفات طبيعية لتخفيف من مظهر التجاعيد

يعتبر أتباع بعض الوصفات الطبيعية لتخلص أو التخفيف من التَجاعيد، ومن الأشياء التي من الممكن أن تأتي بنتيجة مرضية لكثير من النساء:

  • يعتبر خل التفاح والعسل من المواد التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، ومن الممكن استعمالها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد، وذلك باستعمال مزيج من العسل مع خل التفاح على البشرة.
  • بياض البيض يعتبر من الأشياء التي تحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات، والعناصر الغذائية المفيدة للجسم عامة والبشرة خاصة، فهو يساعد على شد البشرة وتخلصها من التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك
السابق
رؤية الأرز في الحلم للعزباء و المتزوجة و الرجل و الحامل
التالي
تفسير رؤية الجزار في المنام