فوائد بياض البيض للصحة

فوائد بياض البيض للصحة

بياض البيض

فوائد بياض البيض كبيرة، وتكمن فوائد بياض البض بأنه مصدر البروتينات والتي تمثل اللبنة الضرورية لحياة الإنسان ومن خلالها يتم تكوين الأنسجة والعضلات داخل الجسم، وبالتالي فإن الحصول على البروتين بكميات مناسبة مهم جدا لصحة الإنسان ليس فقط بل إنه يعمل على الحفاظ على رشاقة الجسم دون أن يكون زيادة فى الوزن وساعد على إنخفاض ضغط الدم والحفاظ على العظام.

فوائد بياض البيض

  • له دور فعال فى خفض الوزن فهو من الأطعمة المعروفة بأنها تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية بجانب أنها تحتوى على نسبة عالية من البروتين خاصة أن ذلك البروتين هو من النوع عالي الأهمية فهو يقلل من مشكلة فتح الشهية وبالتالي فإن أكله يساعد كثيراً على الإحساس بالشبع لمدة أطول بجانب أن هذا البروتين يعمل على تقوية العضلات والقيام ببنائها على وجه الخصوص مع من يحاولون إنقاص الوزن.
  • يعمل على نقص الكوليسترول حيث أن البياض لا يحتوي على أى نسبة من الكوليسترول بخلاف الصفار وبالتالي فهو ينصح به كنوع من أنواع الرجيم لمن يحاولون إنقاص الكولسترول داخل الجسم.
  • يعمل على بناء وتقوية العضلات، فبياض البيض يعتبر من الأطعمة التي ينصح بها الرياضيين لما له من آثار إيجابية على العضلات حيث أنه يكسبها القوة كما أنه يكثر من البروتين داخل الجسم دون زيادة الدهون والكربوهيدرات وأيضا يشتمل على نسبة ضئيلة من الريبوفلافين.
  • يساعد على تقليل ضغط الدم حيث أن بياض البيض يدخل فى تكون الأدوية التى تساعد على خفض ضغط الدم داخل الجسم فهو يشتمل على مادة الببتيد التى تساعد وبقوة على محاربة إرتفاع ضغط الدم داخل الجسم فتناولها يوازي أخذ جرعة من دواء الكابتوبريل بجانب أن الببتيد يساعد على منع تكون الإنزيم الذى يؤدي إلى رفع ضغط الدم، وأيضا له دور كبير وفعال فى القدرة على التحكم فى السكر داخل الدم والعمل على تنظيمه وخفض نسبة الكوليسترول أيضا.
  • بياض البيض له دور كبير فى إمداد الجسم بالكمية الكافية من البروتينات والتي يكون الجسم فى حاجة إليها بصفة دورية ومنتظمة هذا بخلاف تناول البيضة بشكل كامل فكما أننا ذكرنا أن تناول الصفار يزيد من نسبة الكوليسترول وبالتالي فإن تناول البياض فقط تتغير القيمة الغذائية للبيضة حيث أنها تمد الجسم بالبروتينات دون الدهون والكربوهيدرات وأيضا دون زيادة فى نسبة الكوليسترول داخل الجسم.
إقرا أيضا :  فوائد قشر الرمان للشعر
فوائد بياض البيض
فوائد بياض البيض

المصادر والمراجع