أجمل الورود في العالم

كتابة: خديجة محمد - آخر تحديث: 24 نوفمبر 2020
أجمل الورود في العالم

الورد

تعرف الورود بأنها أجمل النباتات في العالم بأكمله، ودائمًا ما تشمل الحدائق الكثير من الورود التي تختلف بالأشكال والألوان والأنواع التي تجذب الأشخاص إليها بصفة مستمرة ، وحيث يتواجد بعض من المقالات والكتب والدراسات الحديثة في عشق الورود والزهور وفي جمالها، وكما أن يوجد الكثير من أنواع الورود المميزة التي تعتبر كعلاج نفسي للمرء بشكل كبير.

أجمل الورود في العالم

  • يوجد الكثير من أنواع الزهور التي تتواجد في العالم بأكمله، فحيث أنه يتواجد منها ما يعتبر شكل للزينة فقط ويوجد البعض الأخر التي يتم استخدامه في صناعة العطور أو الزيوت.
  • ودائما ما يهتم العالم بأكمله في مراعاة الزهور والاهتمام بها بشكل كبير حيث أنه مصدر في الكثير من الصناعات الهامة العالمية.
  • ومن أجمل الورود في العالم بأكمله هي وردة الملكة إليزابيث والتي كانت تحتوى على جمال يجذب جميع الأشخاص إليه بشكل كبير جدًا، فهي كانت من الورود التي تشمل اللون الأحمر في ساقها وبعض الأوراق المتراكمة فوق بعضها تشبه بالتاج على الرأس فتمت تسميتها بهذا الاسم عام 1953مـ.
  • وكانت من أكثر الورود في العالم التي لها رائحه مميزة عطرية يتم أستشاقها عند بعد مترين تقريبًا، وكانت هذه أول وردة تتميز في العالم بأكمله وتم الحفاظ عليها من قبل العاملين في هذا المجال.
  • وقد يتواجد أيضًا وردة قمر السكر وهذه تعتبر من أفضل الورود الجذابة في العالم، وهي من الزهور التي تحتاج التعرض إلى أشعه الشمس إلى فترات طويلة وبشكل مباشر للحفاظ عليها لوقت طويل، وكما أنها من أفضل الورود التي تحتوي على شكل جمالي جدًا، حيث أن أوراقها عريضة الشكل وبها بعض البتلات البيضاء الجميلة ويتواجد فيها الأوراق الخضراء الجانبية مما يعطي شكل جمالي لها.
إقرا أيضا :  زهرة شقائق النعمان

أنواع الورود في العالم

أجمل الورود في العالم
أجمل الورود في العالم
  • وردة الألباء: وقد تعتبر أن هذه الوردة هي الأغرب في العالم العربي لعدم توافرها بشكل مستمر، ومن الممكن أن يتم زراعتها في المنازل، وهي من الورود الجمالية والتي لها رائحه عطرية نفاذة ومميزة جدًا.
  • وردة البان سيكا: وهي من الزهور المميزة جدًا والتي تشبه رائحتها رائحه وردة البنفسج العطرية، وهي من الورود التي تحتاج إلى العوامل الأساسية في زراعتها حيث أنها تنشئ في أماكن واسعه جدًا للتمكن من نموها بشكل صحيح فيه ويتم زراعتها تحت أجواء مشمسة ودافئة جدًا، وقد تكثر زراعتها في الصين.
  • الوردة الدمشقية: وهي من أفضل الزهور في العالم، حيث أن موطنها الأصلي في سوريا، ويعتبر أن هذه الوردة يتم استخدامها في استخراج العور بشكل كبير جدًا، وهي تتميز بألوانها الوردية الهادئة ورائحتها الجميلة.
  • وردة الأدرينالين: ويعرف أن هذه الوردة من أجمل الورود، وحيث أنها تتميز بشكلها الساحر والذي تحتوى على أوراق حمراء محاط بها بعض الأوراق الجانبية الخضراء والتي مع زيادة نموها يتفتح اللون الأخضر تدريجي حتى يصل إلى اللون الفسفوري، وتعتبر أن رائحتها هادئة جدًا.
  • وردة التعاطف: وتعتبر وردة التعاطف من النباتات المستلقة والتي تعطي شكل مذهل جدًا للمنازل والحدائق وحيث أنها لها رائحه قوية جدًا ونفاذة، ولكن قد تحتاج إلى عناية كبيرة في الحفاظ عليها.
إقرا أيضا :  طريقة زراعة النباتات المتسلقه

تأثير الورود على النفسية

  • دائمًا ما تشير الدارسات الحديثة والكثير من الكتب إلى أن الأزهار والورود العطرية لها تأثير كبير جدًا في تغير الحالة المزاجية إلى المرء وبشكل سريع، وقد يعتبر في بعض الحالات كعلاج للتخلص من التوتر والقلق النفسي.
  • فقد يفضل دائما في  المستشفيات والمكاتب أن يتواجد بها بعض الزهور واللون الأخضر الذي يجب أن يحيط بها، فهذا يعمل على تنشيط الذاكرة والتفكير بشكل إيجابي وحيث أن يقوم بإزالة التوتر النفسي والإجهاد الجسدي بالإيحاء عن طريق النظر إليه والتمعن فيه فقط.
  • كما أن يتواجد بعض الروائح العطرية للورود مثل وردة الياسمين ووردة قمر السكر ووردة اللافندر باستنشاقهما كعلاج فعال في التخلص من الاكتئاب والذي يساعد على تحسين النوم والتخلص من الأرق بشكل سريع.
  • وكما أن أكد الكثير من العلماء أن أستشاق الورود العطرية إلى فترات طويلة خلال اليوم يساعد في تنشيط الذاكرة والتخلص من الخراف المبكر وتنشيط الناقل العصبي الذي يسمي أستيل كولين في الدماغ بشكل كبير.
  • وقد يفضل أن يتم النظر إلى الورود بشكل يومي لكي يتحسن الجسم والحالة المزاجية له في وقت قصير جدًا.
إقرا أيضا :  زهرة شقائق النعمان وأنواعها

المصادر والمراجع

12 مشاهدة