ما هي مشاكل البشرة الدهنية

ما هي مشاكل البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

إن مشاكل البشرة الدهنية كثيرة جداً، و قد تتسبب مشاكل البشرة الدهنية بإفراز الدهون والزيوت بصورة مستمرة وبذلك تكون بيئة صالحة لنمو الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وغيرها من المشكلات التي تؤرق الفتيات وتؤثر على جمالها وثقتها بنفسها. ولذلك تحتاج هذه البشرة إلى طرق خاصة للاهتمام بها.

يوجد مجموعة من العادات التي يجب ممارستها بصفة مستمرة من اجل العناية بالبشرة الدهنية وهي:

  •  غسل الوجه مرتين يوميا باستخدام الغسول المناسب للبشرة وذلك لإزالة الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة باستمرار.
  • عمل صنفرة أسبوعية للبشرة وذلك لتجنب ظهور رؤوس سوداء وعدم السماح للأتربة من الالتصاق بالبشرة.
  • عمل ماسكات طبيعية وصناعية بصورة مستمرة.
  • الحد من المشروبات التي يوجد بها نسبة عالية من الكافيين ويمكن استبدالها بالأعشاب الطبيعية.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ومحاولة استبدالها بالأطعمة الصحية التي تحتوي على الأوميجا 3 والألياف والفيتامينات.
  • عدم التعرض للشمس بصورة مباشرة لتجنب تهيج البشرة الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية.
إقرا أيضا :  فوائد صابون الكركم لحب الشباب

مشاكل البشرة الدهنية

لابد من التعرف على كافة المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية وذلك من اجل الوصول الى الحلول المناسبة لها و نعرض عليكم بعض هذه المشاكل فيما يلي:

مشكلة حب الشباب

وهي من أكثر المشاكل التي تواجه كلا من الشباب والفتيات على حد سواء وذلك بداية من مرحلة المراهقة وحتى الاقتراب من سن الثلاثين، و مشكلة حب الشباب غير خاصة لأصحاب البشرة الدهنية فقط ولكن تصيب الأنواع الأخرى من البشرة، ولكن أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر تضررا من حب الشباب ويستمر لفترات طويلة وينتشر في مساحات واسعة على الوجه.

المسام الواسعة

تعد المسام الواسعة من أكثر السمات الخاصة بالبشرة الدهنية وذلك لأنها تفرز كميات كبيرة من الدهون بالإضافة الى شكلها الغير مرغوب به فهي تساعد على دخول البكتيريا ونموها داخل الجلد وتكوين البثور والحبوب.

إقرا أيضا :  شد الوجه وأفضل الطرق لشد بشرة الوجه
مشاكل البشرة الدهنية
مشاكل البشرة الدهنية

الرؤوس السوداء

تتكون الرؤوس السوداء لدى أصحاب البشرة الدهنية نتيجة لعاملين أساسيين وهما زيادة إفرازات الدهون على سطح البشرة مما يؤدي إلى التصاق الأتربة بها وأيضا وجود المسام الواسعة الذي يؤدي الى استقبال هذه الأتربة وبهذا يتكون شكل الرؤوس السوداء وغالبا تكون هذه الرؤوس في الوجه ومنطقة الأنف.

المصادر والمراجع

10 Home Remedies for Oily Skin