طريقة تنظيف الشبابيك

طريقة تنظيف الشبابيك

تنظيف الشبابيك

تعد عملية التنظيف من الأمور التي تؤرق ربة المنزل ،إذ تواجه الكثير من السيدات التعب والإرهاق في تنظيف الشبابيك ،فالشبابيك من الأماكن التي يسهل تجمع الأوساخ والغبار عليه وذلك لأنها تعتبر ممر للهواء وتواجه التغيرات الجوية المتعددة ،ولهذا سوف نقدم في هذا المقال كيفية خطوة بخطوة .

طريقة تنظيف الشبابيك المثلى

طريقة تنظيف الشبابيك المثلى
طريقة تنظيف الشبابيك المثلى

من الممكن تنظِيف الشبابيك بطريقة تمنحها اللمعان والنظافة ،وهذا ما سنقدمه في الخطوات التالية :

  • أولًا
    لا بد اختيار الأدوات والمواد الجيدة لعملية التنظيف وهي :
  1. قطعة قماش ذات ملمس ناعم لا يوجد فيها وبر من أجل التجفيف والتلميع .
  2. ماء ومن الأفضل أن يكون ماء مقطر .
  3. وورق جرائد لتلميع الزجاج به إذ لديه  قدرة عالية على تلميع النوافذ وعدم ترك أي آثار
  4. فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الزوايا التي لا يمكن الوصول لها.
  • ثانيًا
    نقوم بتجهيز محلول التنظيف وذلك عن طريق خلط كمية كبيرة من الخل الأبيض القادر على التلميع و القضاء على الجراثيم ، و إضافة القليل من الماء ،ونقوم بوضع هذا المحلول في عبوة تحتوي على رذاذ ،ونبدأ بعملية تنظيف الشبابيك بعد ذلك عن طريق رش هذا المحلول على قطعة القماش يمكن رش محلول التنظيف على الزجاج بدلًا من رشه على قطعة القماش،ونفرك الزجاج بصورة دائرية منتظمة ،مع الحرص على تغطية مساحة الشباك كاملة .
  • ثالثًا
    بعد الانتهاء من عملية التنظيف  و مسحه ،نقوم بتجفيف الزجاج بواسطة ورق الجرائد وذلك بتكوير ورق الجرائد على شكل دائرة ونقوم بالتنشيف مع الشد في هذه الخطوة .
  • رابعًا
    ننتقل إلى تنظيف الشبابيك من الحواف، وذلك عن طريق  تنظيفها ببواسطة  محلول التنظيف وقطعة القماش النظيفة،أوعن طريق استعمال فرشاة الأسنان لتنظيف الحواف التي يصعب الوصول إليها.
    ملاحظة : قد نواجه بعض البقع المستعصية ويصعب إزالتها بالماء والخل الأبيض ،في هذه الحالة يمكن إعداد مزيج لإزالة هذه البقع قبل البدء بعملية التنظيف ،وذلك عن طريق مزج كأسين ماء مع ربع كأس صابون سائل ،وربع كوب خل وبواسطة فرشاة الأسنان يمكننا التخلص من هذه البقع التي يصعب إزالتها  .
إقرا أيضا :  طريقة الحفاظ على الفراش

المصادر والمراجع

Cleaning Windows with Vinegar Without Streaks