ما هي فوائد الكيوي للوجه

ما هي فوائد الكيوي للوجه

إن الكيوي من الفواكه التي تعتبر أحادية الجنس، وهي تزرع بشكل رئيسي في إيطاليا، ولها شكل بيضاوي وقشرة بنية اللون، وله ملمس ذو شعيرات صغيرة، ومن الداخل له لون أخضر، وطعمه مزيج من الحلو والحامض، ويحتاج الكيوي لظروف بيئية معينة لكي ينمو، فهو يحتاج أن ينمو في فصل الصيف، لذا يجب توفير أماكن دافئة له لكي ينمو، ويحدث العكس في فصل الشتاء، والكيوي له الكثير من الفوائد الغذائية التي يمنحها لجسم الإنسان، كما أنه يتم استخدام الكيوي للوجه نظرًا لفوائده. 

فوائد الكيوي للوجه

  • يعمل على تجديد الخلايا الموجودة في البشرة والجسم بأكمله، وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات، ومن أهمها: فيتامين هـ وفيتامين ج، وهما يعملان على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أنه يحفز الخلايا على النمو مما يجعل البشرة أكثر نضارة.
  • يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة مثل التجاعيد أو الخطوط الرفيعة التي تظهر حول وتحت العينين أو على الجبين، وكذلك حول الفم، وذلك لوجود فيتامين ج في الكيوي، وهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يكون مسؤول عن عملية شد الوجه مما يمنحه مظهر أكثر شباب وأكثر نضارة.
  • يساعد في التئام الجروح بشكل أسرع، ويعالج آثارة الخدوش وحتى آثار الحروق على الوجه وعلى مختلف أنحاء الجسم.
  • يقي من الأمراض الجلدية المختلفة والتي من الممكن الإصابة بها عن طريق التلوث أو العدوى بالبكتيريا، وكذلك زيادة إفراز السيبوم مثل البثور السوداء والحبوب، فإن الكيوي يحتوي على الأحماض المفيدة للجسم مثل الأوميجا 3 ومضادات الالتهاب والمواد المطهرة كذلك.
  • يساعد على تفتيح البشرة ويعمل على توحيد لونها، مما يساعد في التخلص من البقع الداكنة نتيجة للتعرض للشمس بشكل مستمر دون حماية، أو عن طريق استخدام المواد الكيميائية التي تضر البشرة، وكذلك يساعد على التخلص من النمش الموجود في الوجه.
  • يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على جلد البشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الإنزيمات التي تعمل على تقشير البشرة فمن الممكن أن يتم فرك البشرة بالكيوي من الداخل وذلك بشكل يومي.
إقرا أيضا :  أضرار الحميات الغذائية وطرق تجنبها

وصفات لاستخدام الكيوي للوجه

وصفات لاستخدام الكيوي للوجه
وصفات لاستخدام الكيوي للوجه
  • الكيوي والليمون، يمكن استخدامهما على البشرة عن طريق مزج قليل من عصير الكيوي مع عصير الليمون ووضع المزيج على البشرة بقطعة قطنية وتركه لربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الكيوي والأفوكادو، يمكن عمل قناع منهما للوجه، وذلك عن طريق استخدام حبة من الكيوي ونصف حبة افوكادو وهرسهما معًا بالخلاط الكهربائي ومعهم نصف ملعقة عسل كبيرة وترك الخليط لمدة ربع ساعة على الوجه ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • الكيوي والشوفان، وذلك عن طريق مزجهما بكميات متساوية مع عصير الليمون ووضع المزيج على الوجه.
إقرا أيضا :  وصفات للتخلص من تشقق الكعبين

المصادر والمراجع