ما هي أنواع السيليكون واستخداماته

ما هي أنواع السيليكون واستخداماته

أنواع السيليكون واستخداماته

أنواع السيليكون واستخداماته متعددة، حيث أن السيليكون هو العنصر الرئيسي والابتدائي من القشرة الأرضية بعد عنصر الأكسجين، ورمزه الكيميائي C، في مقالنا هذا سوف نعرض أهم أنواع السيليكون واستخداماته في الحياة اليومية.

سبب التسمية واكتشاف السيليكون

أطلق على السيليكون هذا الإسم نسبة إلى الكلمة اللاتينية silex و هي حجر الصوان، تم اكتشافه من خلال وضع رقائق البوتاسيوم في صندوق مليء بالسيليكا ومن ثم نقوم بتسخينها، و بالتالي ينتج عنها مواد ثانوية يتم غسلها بشكل جيد للحصول على السيليكون النقي.

سبب التسمية واكتشاف السيليكون
سبب التسمية واكتشاف السيليكون

أنواع السيليكون للصدر

حشوة السالين

هو نوع من أنواع حشوة السيليكون الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الامريكية للنساء وذلك من عمر 22 سنة وأكثر، حشوة السالين هي عبارة عن محلول ملحي يوضع في قوقعة السيليكون التي تزرع في الثدي، وتعتبر نتائج هذه الحشوة مرضية جداً في إظهار الثدي بمنظر طببعي وجميل.

سيليكون جامي بير

هو نوع أكثر لزوجة من غيره، يضم ذرات شديدة الإلتصاق تلتصق مع بعضها البعض، وتتميز بأنها سميكة لهذا فهي أكثر ثباتاً من غيرها، وفي الغالب يكون على صورة دمعة تحتوي على بعض الإسقاط من الأسفل ومدبب من الأعلى.

السيليكون والفضاء

حينما هبط رائدي الفضاء على سطح القمر في سنة 1969م، تركوا وراءهم حقيبة ذات لون أبيض، هذه الحقيبة كانت تضم قرص سيليكون كان حجمه أكبر من الدولار الفضي قليلاً، وكان مكتوب على هذا القرص ثلاثة وسبعون رسالة بخط هجري وكانت كل رسالة من هذه الرسائل من دولة مختلفة عن غيرها وتعبر عن تمنيات كل بلد بالنوايا الحسنة والسلام.

إقرا أيضا :  أعراض ما بعد الحجامة

استخدامات السيليكون

  • صناعة الزجاج، حيث يعتبر عنصر السيليكون هو العنصر الرئيسي في صناعة الزجاج.
  • يتم استخدام رابع كلوريد السيليكون لصناعة شاشات الدخان.
  • تستخدم في صناعة السيارات ومكوناتها، مثل المحول والدينامو و رؤوس الاسطوانات.
  • يتم استعمال مطاط السيليكون كمانع تسرب للمياه في الحمام وحول الشبابيك و السقوف.
  • يعتبر زيت السيليكون هو زيت التشحيم، حيث أنه يضاف إلى أدوات التجميل و مكيفات الشعر.
إقرا أيضا :  طريقة إستخدام مزيل العرق

المصادر والمراجع