ما هو الفرق بين الغيرة والشك

ما هو الفرق بين الغيرة والشك

كثير من الاشخاص لا يميزون الفرق بين الغيرة والشك على اعتقادهم بأن الشعورين يندرجان تحت مفهوم الغيرة، و الفرق بين الغيرة والشك كبير وسنوضحه في هذا المقال.

الفرق بين الغيرة والشك

الغيرة

إن الغيرة من أهم المشاعر التي من خلالها تعبر عن مدى حبك لشخص ما، ولكن يجب العلم أن الغيرة سلاح ذو حدين حيث أن إحساس الغيرة من الخوف من فقدان الحبيب أو الإنشغال عنه فيبدأ الشخص بتطوير من نفسه لكل يرافق حبيبه مدى العمر، ولكنها إذا زادت عن الحد المطلوب فتصبح شك. 

الشك

إن الشك هو احساس سيء وإذا دخل بين شخصين كانت الخسارة هي النهاية، حيث أن الشك يعني عدم ثقة الشخص في نفسه وفي الشخص الآخر حيث أن الشك يجعل الإنسان يفسر تصرفات الشخص الآخر بطريقة خاطئة ودايما يراه مذنب دون أي مبررات أو أسباب، فيجب أن يوجد اسباب منطقية وعدم ترك الإنسان لمشاعره حيث يمكن أن تكون الأحاسيس صادقة أو كاذبة.

إقرا أيضا :  ما هي أسرار الحياة الزوجية السعيدة
الفرق بين الغيرة والشك
الفرق بين الغيرة والشك

الارتباط بين الغيرة والشك 

إن الغيرة والشك ترتبط ببعضهما البعض في العلاقات الوثيقة والابدية مثل علاقة الزواج حيث أن في علاقة الزواج يجب أن توجد مشاعر الغيرة ولكن بدون شك لأن الزوج والزوجة يجب أن تربط بينهم مشاعر المودة والرحمة والحب، فمن الطبيعي بين الزوج والزوجته شعور الغيرة حيث غيرة الرجل على زوجته من الرجال الآخرين وكذلك الزوجة غيرها على الرجل من النساء الآخرين من حوله وكل ذلك أمور طبيعية بل إنها أمور محببة بين الاثنين لأنها تظهر مدى حب كل منهما للآخر. 

طرق التخلص من الشك 

المناقشة والبعد عن المهاجمة 

إقرا أيضا :  اكتشفي طرق امتصاص غضب الرجل

إن أسلوب المناقشة هو أفضل اسلوب بين الشخصين حيث أنه يمكن أن يوجد فهم خاطئ بسبب العصبية والقلق والمهاجم لا تفيد بل إنها تزيد من الأمور سوءا، فيجب ترك مساحة للشخص الآخر أن يذكر أسبابه ومبرراته التي يدفع بها عن نفسه وترك تفسير الموقف بكل حرية مع مناقشته في الأمر بهدوء وإقناع. 

إقرا أيضا :  كيف أجعل زوجي يحبني ويتعلق بي

الابتعاد عن الغيرة الزائدة:

إن الرجل يختلف عن المرأة حيث أن الرجل لا يتحمل الضغط النفسي والاتهامات الكثيرة بدون أسباب منطقية،حيث عندما تشعر المرأة بالغيرة الزائدة من تجمع الكثير من النساء حول زوجها فلا تتهمه ولا تظهر له غيرتها بل إنها تحاول أن تشغل نفسها بأي شئ آخر ولا تضعه أمام عينها بشكل مستمر بل تحاول أن تتناسى الأمر بأي موقف آخر. 

المصادر والمراجع