ما فوائد كبسولات الكولاجين

ما فوائد كبسولات الكولاجين

كبسولات الكولاجين

 تكمن فوائد كبسولات الكولاجين باعتبارها من البروتينات الأكثر وفرة داخل الجسم، وتتواجد في الجلد والعضلات والعظام والأوتار وتعتبر البنية الأساسية للجسم، كما إنها تمنح الجلد المرونة والقوة، ويوجد نوعان من الكولاجين النوع الأول وهو النوع الطبيعي الذي يستطيع الجسم أنه ينتجه داخله، والنوع الثاني هو النوع الخارجي أو الصناعي، مثل الكثير من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين وكذلك العديد من المنتجات الطبية والتجميلية التي تستخدم في حل الكثير من المشكلات الصحية مثل إصلاح الأنسجة المتضررة، وسنطرح في المقال عن فوائد كبسولات الكولاجين .

ما هي فوائد كبسولات الكولاجين

ظهرت في الأسواق خلال السنوات الأخيرة الماضية بعض أنواع الأقراص التي تحتوي على الكولاجين والتي لها العديد من الفوائد الصحية، فيتم تحليل الكولاجين الذي يتواجد في تلك المكملات حتى يمكن للجسم أن يمتص بسهولة، وسنذكر تاليًا تلك الفوائد التي يمكن حبوب الكولاجين منحها للجسم.

يحسن من صحة الجلد

يعمل الكولاجين على تقوية الجلد، كما أنه يمنح الترطيب اللازم ويساعد على مرونته، ومع تقدم العمر يقل إفراز الكولاجين بشكل طبيعي داخل الجسم مما يساهم في جفافه، وتبدأ التجاعيد في الظهور على البشرة، وتساعد المكملات التي يتواجد بها الكولاجين أن تساهم في بطئ مظاهر الشيخوخة التي تبدأ في الظهور على الجلد والحد من نسبة الجفاف به ويساعد على تحفيز الجسم والجلد والعودة لإنتاج الكولاجين بنسبة أكبر.

يخفف من آلام المفاصل

إقرا أيضا :  فوائد صودا الخبز للبشرة

يساعد الكولاجين على المحافظة على الغضاريف التي تحيط بالمفاصل وتحميها، ونقص نسبة الكولاجين مع تقدم العمر تكون سبب أكبر وخطر في الإصابة بأمراض المفاصل، مثل مرض الفصال العظمي ،وأثبتت العديد من الدراسات أن المكملات التي تحتوي على الكولاجين يمكنها أن تساهم في الحد من أعراض مرض الفصال العظمي، وتحد من آلام المفاصل، كما أن من الممكن أن يخفف من الالتهابات ويعزز دعم المفاصل مما يقلل من آلامها.

الحماية من هشاشة العظام

يحد الكولاجين من نسبة فقدان الكتلة العظمية والتي تحدث مع التقدم في العمر وانخفاض نسبة إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم  فيساعد على حدوث هشاشة العظام، وارتفاع نسبة الإصابة بالكسور.

إقرا أيضا :  مشكلة حب الشباب أسبابها وطرق علاجها

فوائد كبسولات الكولاجين الاخرى

فوائد الكبسولات
فوائد الكبسولات

تحسين الكتلة العضلية

الأنسجة العضلية بها نسبة جيدة من الكولاجين الذي يساهم في تقوية العضلات وتحسين وظائفها، والمكملات التي تحتوي على الكولاجين تساعد في تحسين الكتلة العضلية عند بعض الأشخاص  الذين فقدوا الكتلة العضلية.

تحسين صحة القلب

يساعد الكولاجين على الحفاظ على بنية الشرايين، فيمكن أن يسبب ضعف الشرايين على تصلبها ولكن الكولاجين يقوم بمنع ذلك ويعزز صحة القلب.

المصادر والمراجع