فوائد ماسك صفار البيض للبشرة

فوائد ماسك صفار البيض للبشرة

قد ينزعج الكثير منّا من فكرة ماسك صفار البيض للبشرة ولكن هذه الوصفة مفيدة جدًا للبشرة ونعومتها، فوائد ماسك صفار البيض للبشرة كثيرة لا غنى عنها، يحتوي صفار البيض على الكثير من الفيتامينات والكالسيوم كما يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين تشبع البشرة من قيمة غذائية كبيرة.

فوائد صَفار البيِض للبشرة

  • ازالة الرؤوس السوداء: نحضر صفار بيضة ثم نحضر منديلاً نغمسه في خليط صفار البيض ثم نثبت هذا المنديل على البشرة بعد أن ينشف الماسك على البشرة يظهر في المنديل الشوائب الذي تم رفعها الماسك من على البشرة وعمل على تنظيفها.
  • يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد: يحتوي صفار البيض على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يقلل من ظهور علامات الشيخوخة ويقضي على أي ظاهرة تظهر تقدم العمر.
  • يعتبر صفار البيض مستحضر ترطيب البشرة: يعمل صفار البيض على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف، كما يمكن إضافة الموز المهروس لصفار البيض وزيت الزيتون، هذه الوصفة تعمل على إعطاء للبشرة نعومة وتجعلها نقية وملساء.
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج ظهور حب الشباب على الوجه

وصفات ماسك صفار البيض للبشرة

  • ماسك صفار البيض وكريم لترطيب البشرة وعصير جزر: يساعد هذا الماسك في تنشيط الدورة الدموية للبشرة مما يساعد على نعومة البشرة واحمرارها.
    الوصفة: صفار بيضة، كريم مرطب، عصير جزر.
    طريقة التحضير: يتم مزج جميع المكونات ووضعها على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة أو أكثر حتى يجف الماسك تمامًا ثم يغسل بالماء الفاتر تكرر هذه الوصفة كل يومين في الأسبوع.
  • ماسك زيت الزيتون وصفار البيض: كلاً من المركبين السابقين يعتبر علاج ترطيبي للبشرة.
    الوصفة: صفار بيضة، وزيت زيتون.
    طريقة التحضير: يمزج كل هذه المكونات تترك على البشرة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر.
    ماسك صفار البيض والزبادي والأفوكادو: كل عنصر من تركيب هذا الماسك يعمل على الحفاظ على البشرة من وضع مختلف، صفار البيض يعمل على ترطيب البشرة من أي جفاف، الزبادي تواجه البكتيريا والشوائب في البشرة، الأفوكادو يحافظ على صحة البشرة والحفاظ عليها.
إقرا أيضا :  روتين العناية اليومي بالجسم والبشرة
ماسك صفار البيض
ماسك صفار البيض

الوصفة: صفار بيضة، ملعقة زبادي، ملعقة من الأفوكادو المهروس.
طريق التحضير: يمزج كل المكونات معًا ثم يوضع على البشرة لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة يومًا بعد يوم.
ماسك العسل الأبيض وصفار البيض واللوز: يحتوي كل عنصر من هذه تركيب هذه الوصفة على الكثير من العناصر الهامة.
تمزج المكونات جيدًا وتوزع على البشرة.

المصادر والمراجع