مؤشرات الحمل الاكيدة

مؤشرات الحمل الاكيدة

نبذة عامة

تتعدد مؤشرات الحمل الاكيدة عند المرأة الحامل، وتتركز مؤشرات الحمل الاكيدة في تأخر الدورة الشهرية وتغير شكل الثدي ونزول الافرازات المهبلية وغيرها من الأعراض، والحمل من النعم التي وهبها الله للإنسان، حيث إن هناك علامات معروفة كي تعرف المرأة أنها حامل مثل انقطاع الدورة الشهرية وتأخر نزولها في موعدها أو الإتيان باختبار الحمل معرفه هناك حمل من عدم، وهناك علامات أخرى مؤكدة لمعرفة انه يوجد حمل أو لا، هذا ما نناقشه في هذا المقال.

مؤشرات الحمل الاكيدة

تأخر الدورة الشهرية

  • حيث أن تأخر الدورة الشهرية هي من أهم العلامات التي تدل على حدوث حمل، حيث أن والدورة الشهرية تأتي بصور منتظمة للنساء، فان غياب نزول الدورة الشهرية في موعدها يعني انه تم تخصيب البويضة، يعني حدث حمل، حيث انه يصبر حتى مرور ثلاث أسابيع على تأخرها إذا لم تنزل الدورة يجب اللجوء إلى الطبيب لمعرفة ما هو سبب تأخرها.
إقرا أيضا :  أعراض مرض تسمم الحمل

تغيرات في شكل الثدي

  • حيث أن في أثناء الحمل تعمل هرمونات الحمل التغيير من شكل الصدر حيث انه يجهز نفسه إلى تجميع اللبن للاستعداد الرضاعة.
  • حيث أن الأم تحسه على غير العادة تشعر بوجود ألم فيه أو تشعر بأنه ثقيل أو انه كبير بسبب تدفق الدم فيه، أو وجود الحلمة تغير لونها أصبحت أكثر عمقا مما كانت عليه حيث أنها تستعد على إطعام الرضيع.
إقرا أيضا :  جرح الولادة القيصرية وطرق العناية به

الإفرازات المهبلية

  • حيث إن المهبل قد يفرز دما ليس في موعد الدورة وهذا دليل على وجود حمل وان التبويض مخصبة وتعمل. على تجميع الدم.
  • حيث أن الرحم يعمل على تحصين نفسه إفرازات غير طبيعيه فقد تنزل على الأم إفرازات كثيرة جدا أما إذا هناك إفرازات ذات رائحة غير مرغوبة فيها فهذا دليل على عدم الحمل ولكن دليل انه يوجد.التهابات تعمل على إنشاء بكتريا داخل المهبل مما وتسبب هذه الرائحة.
مؤشرات الحمل الاكيدة
مؤشرات الحمل الاكيدة

الشعور بالتعب وعدم القدرة والجهاد دون سبب

  • حيث إن الحمل يؤدي إلى التعب والإرهاق الشديد حيث انه الحامل تنام بشكل غير طبيعي بصورة دائمة.
  • بمجرد تعود الحامل على الحمل يختفي الشعور بالتعب والإرهاق الزائد حيث أنها فترة وستمر ولكن يجب عليك عند الشعور بالتعب يجب أخذ قسط من الراحة.
إقرا أيضا :  التحضير للولادة

التقيؤ

  • من أهم علامات الحمل والمعظم يعرفها هي التقيؤ حيث أن من اختلاف الهرمونات داخل الجسم يعمل على اضطرابات المعدة ويسبب الشعور بالغثيان وكثرة والترجيع في الصباح.
  • الميل إلى طعام معين فيما يسمى الوحم: ولذلك رغبة الجسم في تناول الفائدة الغذائية التي يحتاجها الجسم.

المصادر والمراجع