احذر استخدام منظف الزجاج لهذه الأشياء

احذر استخدام منظف الزجاج لهذه الأشياء

منظف الزجاج

كل شخص لديه زجاجة من منظف الزجاج في خزانة في مكان ما. عادةً ما يكون لهذا السائل لونًا أزرقاً ويطلق عليه الكثيرون اسم “إيزي” ويسهل تنظيف النوافذ والمرايا وجدران الدش الزجاجية بسرعة. ومع ذلك ، فهناك بعض مهام التنظيف التي يجب ألا تستخدم فيها منظف الزجاج.

تجنب استخدام منظف الزجاج مع ما يلي من الأشياء

تجنب استخدام منظف الزجاج مع ما يلي من الأشياء
تجنب استخدام منظف الزجاج مع ما يلي من الأشياء
  • الشاشات
    هل تريد مسح بصمات الأصابع بسرعة من الكمبيوتر المحمول أو التلفزيون أو شاشة الهاتف؟ لا تستخدم منظّف الزّجاج! من المؤكد أنه يزيل البصمات والبقع وينظف ، ولكن مكونات منظّف الزّجاج شديدة العدوانية بالنسبة للأجهزة الإلكترونية. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش سريعة الامتصاص تحتوي على القليل من الماء النظيف أو قم بشراء محلول تنظيف خاص مخصص للإلكترونيات.
  • الجلد
    منّظف ​​الزّجاج ليس المقصود استخدامه على البشرة ويجففها بشكل كبير. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد أو حتى حرقه. لا تستخدمه أبداً على الجلد.
  • التبييض
    لا تخلط أي مواد التنظيف مع المبيض. إذا قمت بخلط مادة التبييض بمحلول تنظيف يحتوي على الأمونيا ، كما يفعل منظّف الزّجاج ، يتم إطلاق مادة خطيرة تسمى الكلورامين. هذا يمكن أن يكون ضارا حقا لك.
  • غرانيت المطابخ
    هل لديك غرانيت في المطبخ وتريد مسحها بسرعة؟ لا تستخدم منظف الزجاج لهذا الغرض! إذ يعتبر سيء للغاية بالنسبة للأنواع التي يسهل اختراقها من الحجر مثل الجرانيت والرخام ويمكن أن تلحق أضرارا دائمة. قد تلطخ الحجر بشكل دائم أو تفكك الطبقة الواقية ، مما يؤدي إلى أن تصبح أسطح الطاولات الخاصة بك باهتة وسخيفة.
  • الخشب
    من الجيد استخدام منظف زجاجي قليلاً على أرضيات باركيه أو أرضيات خشبية ذات تشطيبات كثيفة ، لكن يجب ألا تستخدمها على الأسطح الخشبية الجميلة. لن تزيل البقع القبيحة إذا فعلت ذلك، بل ستزيدها.
  • نوافذ السيارة
    هناك شيء يعرفه عدد قليل جدًا من الناس هو أنه يجب عليك عدم تنظيف نوافذ سيارتك باستخدام منظف الزجاج منتظم! يمكن أن يسبب بعض البقع الضبابية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب الأمونيا في منظّف الزّجاج في إتلاف النوافذ ، مما يتسبب في تحطيم الصبغة وتقشيرها على المدى الطويل.
إقرا أيضا :  أسباب الإكتئاب النفسي

المصادر والمراجع