كيفية معرفة الحمل من اول يوم تلقيح

كيفية معرفة الحمل من اول يوم تلقيح

علامات معرفة الحمل من اول يوم تلقيح

يعتبر تلقيح البويضه في الرحم وغرسها من أولى مراحل الحمل بمجرد تخصيب البويضة يتم حدوث الحمل فهناك علامات أولية ل معرفة الحمل من اول يوم تلقيح منها.

  • مرحلة الاباضة
    في كل شهر ينتج المبيض بويضات ثم تذهب هذه البويضات إلى قناة فالوب وتسبح بها إلى أن تنتظر حيوان منوي تلقيح هذه البويضة وذلك في أيام التبويض المعروفة وهي يومين كل شهر يوم 13 و14 من بداية أول يوم في أخر دورة شهرية وتنتظر البويضه 24 في قناة فالوب تنتظر من يختصبها.
  • مرحلة تخصيب البويضة
    فعندما يندمج حيوان منوي مع البويضة لتلقيحها لا يمكن أن يدخل حيوان منوي آخر إليها وفي هذه المرحلة يتم تحديد جنس الطفل وجيناته وذلك على حسب الحيوان المنوي فإذا كان يحمل الحيوان المنوي كروموسوم اكس كان المولود أنثى وان كان الكروموسوم وأي كان المولود ذكر.
إقرا أيضا :  أسباب الدوالي أثناء فترة الحمل
علامات معرفة الحمل من اول يوم تلقيح
علامات معرفة الحمل من اول يوم تلقيح

علامات تلقيح البويضة

  • عندما يتم تلقيح البويضة وغرسها في الرحم يتم بداية علامات الحمل المبكرة وهي تكون نفس علامات التبويض وتلقيحها وتختلف الأعراض من امرأة إلى أخرى وقد تحدث مع البعض ولا تحدث مع البعض الآخر منها.
  • نزول بعض قطرات من الدم فعندما تقوم البويضة بتعليق نفسها على جدار الرحم فتسبب نزول بعض من الدم في الملابس ويحدث في أي يوم من 6 إلى 12 يوما بعد تلقيح البويضة كما يمكن أن يحدث بعض التقلصات أو التشنجات أسفل منطقة البطن مثل تقلصات العادة الشهرية.
  • حدوث تغيرات في الثديين منها تغيير حجم الثديين وكبرهما عن المعتاد وأيضا بعض النساء تعاني من حكه في هذه المنطقة وأيضا تغير لون الحلمات إلى اللون الداكن وغالبا ما تختفي هذه العلامات بعد فترة من الحمل.
  • من أكثر العلامات الشهيرة والأكثر وضوحا في علامات تلقيح وتخصيب البويضة هي غياب الدورة الشهرية ولكن ذلك السبب لا يعنى إطلاقا أنها حامل ولكن من الممكن أن يكون لأسباب أخرى لذا يجب التأكد من خلال إجراء بعض الفحوصات والتحاليل والرجوع إلى الطبيب.
إقرا أيضا :  ما هو علاج القولون للمرضع

علامات أخرى ل معرفة الحمل من اول يوم تلقيح

  • يوجد علامات أخرى مثل الإرهاق و التعب الشديدين حيث تعد أيضا من ضمن علامات الحمل الأولية دائما تشعر بالتعب من إجراء أقل مجهود وأيضا الصداع المستمر بسبب تغيير الهرمونات بسبب هرمون البروجسترون.
  • وأيضا الشعور بالقيء والغثيان نتيجة تغيير الهرمونات أيضا وان بسبب زيادة حاسة الشم لدى المرأة الحامل يكون لديها حساسية شديدة لدى الطعام ورائحته
  • من ضمن العلامات أيضا اشتهاء الأكل بكثرة أو عدم الرغبة في الأكل تماما وذلك بما يعرف بالوحم.
إقرا أيضا :  أسباب حدوث الزلال عند الحامل

المصادر والمراجع