اسباب ضعف الانترنت وكيف تعرف سرعته

اسباب ضعف الانترنت وكيف تعرف سرعته

سبب ضعف الانترنت

هناك مشاكل تسبب ضعف الانترنت ، ولهذا لابد من البحث عن أفضل الحلول، لأن الإنترنت أصبح الآن وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي التي لا يمكن أن نستغني عنها، فهو يمكننا من نقل البيانات، والمعلومات من شخص إلى آخر، ومن مكان إلى آخر، ولكنه يتعرض إلى مشاكل تتسبب ضعف الانترنت، ولكن المستخدم يقوم بالبحث عن السبب، ومعالجته.

بعد المسافة بين الجهاز وجهاز الوايرلس  (Wireless)

عندما يكون الراوتر الخاص بك متواجد على مسافة بعيدة، أو تكون مشترك مع شخص آخر في الراوتر، فأن هذا الأمر يؤثر على سرعة الإنترنت، فمن الأفضل أن يكون الراوتر في مكان قريب من الجهاز، حتى تستفيد من السرعة المخصصة لك.

الفيروسات والملفات الضارة

تواجد الفيروسات، والملفات الضارة، أو البرامج التي لا تتناسب مع أجهزة الكمبيوتر من الأمور التي تؤدي إلى بطئ في سرعة الإنترنت، كما أن بعض الملفات قد تتعرض إلى الضرر، و إمتلاء مساحة كبيرة من الذاكرة التي نستخدمها للإنترنت.

ضعف الانترنت يسبب مشاكل بالتصفح 

لا تترك نسخة المتصفح المتواجدة على جهازك قديمة، أو بها بعض الخلل، أو المشاكل لأن هذا الأمر يكون سبب من أسباب حدوث مشاكل تؤثر على ضعف الإنترنت ، كما أنه يؤثر على سرعة التحميل أيضا لكافة البرامج، والفيديوهات، ولهذا يفضل أن تستخدم المتصفح الحديث القوي، ولا تعتمد على أكثر من متصفح على الجهاز.

التداخل بين الأجهزة

إقرا أيضا :  خطوات انشاء قناة يوتيوب

عندما يكون الراوتر قريبا من الأجهزة المنزلية الأخرى، مثل الراديو، أو التلفاز، فإن هذه الأجهزة تصدر الأشارات، وتعمل الكترونيا مما يسبب ضعف الإشارة الخاصة بالإنترنت.

التداخل بين الأجهزة
التداخل بين الأجهزة

مواقع تساعدك على معرفة ضعف الانترنت وسرعته

موقع Testmy.net 

يعتبر من أشهر المواقع التي تساعد المستخدمين على قياس سرعة الإنترنت، كما أنه سهل الإستخدام، وطريقة عمل البرنامج بسيطة جدا تمكن المستخدم من الدخول على الأيقونة الخاصة به، ومن خلالها نعرف السرعة المخصصة للإنترنت، كما أنه يعرض التحليل المناسب لاستخدامك  للإنترنت.

 موقع SOEEDTESR.NET 

يختلف هذا الموقع عن المواقع المستخدمة في قياس سرعة الإنترنت، بأنه يتميز بالدقة العالية في النتائج التي نحصل عليها، كما أنه سهل الإستخدام، ومن خلال الدخول على الموقع نحصل على جميع النتائج بسهولة خلال فترات زمنية قصيرة.

إقرا أيضا :  أنواع منافذ USB ومعاييرها الخاصة

 موقع SPEEDOF.ME 

يعد أقوى المواقع التي تستخدم في العالم لقياس سرعة الإنترنت، وترجع قوته إلى أنه يمتلك عدد كبير من السيرفرات التي تمكنه من معرفة السرعة للإنترنت في أي مكان من الأماكن، وإستخدامه يعد بسيط جدا، وسهل، ويعطي النتائج عالية الجودة في سرعة الإنترنت، ويعمل خلال لحظات معدودة بدقة كاملة.

المصادر والمراجع