كيفية الحفاظ على الحديقة في الحر

كيفية الحفاظ على الحديقة في الحر

الحر و نباتات الحديقة

كان الطقس مدهشًا مؤخرًا : مشمس وحار جدًا ، ونحن نحب قضاء أيامنا في الحديقة. يمكننا أخيرًا الاستمتاع بساحاتنا ومروجنا الخضراء ، لكن بالطبع ، تأتي الحرارة أيضًا ببعض الجوانب السلبية. هناك جفاف يحدث ، وهذا يعني أن العشب يمكن أن يبدأ بالجفاف والتحول إلى اللون البني في الحر هل تواجه مشكلة في الحفاظ عليها بشكل صحيح في هذه الحرارة؟ لدينا بعض النصائح المفيدة

تأثير الحرارة على عملية نمو النباتات

أولاً، يعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليهم سقي العشب في كثير من الأحيان في طقس دافئ أكثر مما يجب أثناء الطقس البارد في فصل الشتاء. وفقًا لخبراء العشب بيتر بول كلاين بوسنك ، فإن هذا ليس صحيحًا ، لأن الأمر كله يتعلق بعملية نمو العشب. بسبب البرد في فصل الشتاء ، تتوقف عملية النمو الكاملة للعشب ، مما يجعل سقي العشب غير ضروري في فصل الشتاء. ولكن ، وهذا قد يكون مفاجأة ، تتوقف عملية النمو أيضًا عند درجات حرارة تزيد عن 25 درجة مئوية. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى سقي العشب في كثير من الأحيان أثناء موجة الحر. أفضل فترة لسقي العشب هي خلال فصل الربيع ، عندما تبدأ درجة حرارة التربة في الارتفاع. تبدأ النباتات في الإنبات في ذلك الوقت. أفضل درجة حرارة للنمو في النباتات ما بين 14 و 22 درجة مئوية.

نصائح للحفاظ على نبات الحديقة في الحر

نصائح للحفاظ على نبات الحديقة في الحر
نصائح للحفاظ على نبات الحديقة في الحر
  • استخدام عدسة مكبرة
    ما هو صحيح هو أنه لا ينبغي عليك سقي العشب عند خروج الشمس. قطرات الماء بمثابة
    نوع من العدسة المكبرة على العشب. على الرغم من أن العشب قوي ويمكنه التعامل مع
    الكثير ، إلا أن الشمس قد تلحق أضرارًا بالنباتات والأوراق الأخرى بمجرد تغطيتها بالماء.
  • رش كل يوم
    يعتقد الكثير من الناس أنه من الأفضل سقي العشب كل يوم أثناء الطقس الدافئ. ليس هذا
    هو الحال ، لأنه من الأفضل عدم سقيها كثيرًا. لا تسقيها يوميًا ، بل اترك الرشاش لفترة أطول
    قليلاً عند تشغيله (حوالي 30 دقيقة). سيتم نقع العشب بشكل صحيح وهذا سيعني أنك لن
    تضطر إلى سقي العشب لبضعة أيام.
  • ضغط منخفض
    من الأفضل أن تروي العشب الخاص بك بضغط الماء المنخفض. هذا لأن ضغط الماء المنخفض
    مثله مثل ضغط الماء الناتج عن دش المطر أو الرشاش ، يشبه إلى حد كبير الطبيعة. العشب
    سوف يستفيد بالتأكيد من هذا.
  • التجهيز
    صحيح أنه من الأفضل تحضير مروجك قبل الطقس الحار حقًا. قبل 14 يومًا تقريبًا من الطقس
    الحار، يجب أن تبدأ في سقي العشب أكثر. سيكون الأوان قد فات إذا بدأت سقي الحديقة الخاصة بك عندما تبدأ موجة الحر. بالطبع ، تكمن الصعوبة هنا في أنك لا تعرف عادة قبل 14 يومًا عند حدوث موجة حرارة. ومع ذلك ، إذا كنت تسقي في الحديقة الخاصة بك لفترة طويلة وبشكل صحيح ، ستلاحظ أنه سيكون من السهل الحفاظ عليها خلال الطقس الحار.
  • العشب كسول
    يمكن أن تصبح العشب كسولًا إذا سقيته كثيرًا ولم يعطيه سوى القليل من الماء. وذلك لأن جذور النباتات تقع في مكان أكثر راحة لهم. إذا كنت تسقي العشب كل يوم ، فستبقى المياه على سطح التربة ولن تضطر الجذور إلى الحفر عميقًا للبحث عن الماء. إذا قمت بالرش لفترة طويلة وبشكل صحيح ، ولكن ليس في كثير من الأحيان ، سوف تبلل التربة بشكل صحيح وسوف تنمو الجذور أعمق. في النهاية ، هذا أفضل ، لأنه بهذه الطريقة ينمو نظام الجذر الصحيح أسفل العشب.
  • العشب الأصفر
    العشب الأصفر ليس بالضرورة أن يعني أن العشب يموت. يمكن للعشب الاستغناء عن الماء لفترة طويلة ، في الواقع. هل تحول العشب إلى اللون الأسود في الحر ؟ هذه علامة على أنها تموت بالفعل. إنها بنية صفراء تشبه القش ولا تشكل مشكلة للعشب ، لأنه عندما تبدأ الأمطار تمطر مرة أخرى فإنها ستعود مرة أخرى بشكل غير منتظم. بهذه الطريقة ، ستصبح بعض أجزاء العشب خضراء وستصبح أجزاء أخرى صفراء. مع قليل من الصبر ، سيعود عشبك إلى اللون الأخضر.
إقرا أيضا :  كيف أتخلص من الخوف

المصادر و المراجع

Summer Plant Care: 8 Tips To Survive A Heat Wave