كيفية الحصول على بشرة ناعمة

كيفية الحصول على بشرة ناعمة

كيفية الحصول على بشرة ناعمة هو ما تبحث عنه الفتيات خاصة في فصل الشتاء بسبب الجفاف التي تتعرض له البشرة، وسنبين كيفية الحصول على بشرة ناعمة ونضرة خلال فصل الشتاء وطوال العام.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة

إتباع نظام غذائي صحي

نسيج بشرتك لا يعتمد فقط على العلاجات الخارجية، ولكن يعتمد أيضًا على تناول طعام صحي، فالأطعمة المغذية تساعد في تجديد شباب وصحة الجلد من الداخل، والماء ضروري أيضا للجسم ويجب الحفاظ على تناول كمية جيدة من 3 إلى 4 لترات يوميًا، وهذا سوف يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك، بالاضافة الى تناول الفواكه والخضروات تساعد على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ.

ترطيب البشرة بشكل يومي

الطقس البارد يؤدي إلى تفاقم حالة جفاف الجلد، لذلك فالمرطبات أمر لا بد منه خلال فصل الشتاء، لذلك استخدم كريم مرطب ليلي كل مساء، وضع مرطبًا نهاريًا حول عينيك وعلى المناطق الجافة كل صباح.

تدليك البشرة بالزيت

دلك بشرتك بالقليل من زيت جوز الهندقبل الاستحمام لعلاج الجفاف، أو يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الماء الذي تستخدمه للاستحمام، هذا سوف يساعد في الحفاظ على الرطوبة المفقودة عند الاستحمام، وتجنب استخدام الماء الساخن للغاية خلال فصل الشتاء لأنه يمكن أن يقلل من الزيوت الطبيعية في بشرتك.

إقرا أيضا :  أهم فوائد النشا للوجه

تناول زيت بذور الكتان

على الرغم من أن طعمه غير رائع، إلا أن زيت بذور الكتان يمكن أن يرطب جسمك من الداخل،نظرًا لأنه غني بالأحماض الدهنية الحيوية، التي يمكن أن تفعل الكثير لصحتك العامة، وهو متوفر في شكل زيت وكذلك في شكل كبسولة، أيضا الأطعمة مثل اللوز والجوز، والحليب كامل الدسم، والجبن الطازج، والزبد تساعد أيضا على ترطيب البشرة.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة
كيفية الحصول على بشرة ناعمة

طرق أخرى تساعد على ترطيب البشرة

تناول ثمرة الأملا

تعتبر ثمار الأملا أغنى مصدر طبيعي معروف لفيتامين C وهو يوفر التغذية العميقة للجلد.

العناية بالشفاه

تشقق الشفاه هو أمر شائع خلال فصل الشتاء، لذلك يجب الحرص على ترطيبها باستخدام بلسم الشفاه أو زيت جوز الهند، وهناك بعض المنتجات الخاصة بترطيب الشفاه والتي تحتوي على فيتامين E وزبدة الشيا، وإن تدليك الشفاه بزيت جوز الهند وتركه خلال الليل يعمل كحماية طبيعية للشفاه.

إقرا أيضا :  فوائد بياض البيض لحب الشباب

العناية بالشعر

لا تذهب للخارج وشعرك مبلل فإن ذلك قد يعرضه لخطر التلف، كما يجب عليك تجنب استخدام مجففات الشعر الحرارية ومكواة فرد الشعر شعرك، وإذا كنت تستخدم تلك المعدات، يجب عليك وضع مرطب مناسب للشعر قبل استخدامها.

المصادر والمراجع