كيفية التخلص من ادمان الجوال

كيفية التخلص من ادمان الجوال

إذا كنت طالباً أو موظفاً عليك أن تتعلم فن كيف تشغل نفسك عن الهاتف وتتخلص من ادمان الجوال حتى لا يتأثر عملك أو تتأثر دراستك، في هذا المقال أعددت لك خطوات بسيطة ليجيب على سؤالك كيف تشغل نفسك عن الهاتف والتخلص من ادمان الجوال ؟

كيف تتخلص من ادمان الجوال

إلزم نفسك بجدول زمني
إن الخطوة الأساسية التي أقترحها لتمنع نفسك عن هاتفك هي ضبط المنبهات التي تحدد عدد المرات التي يمكنك فيها التحقق من ذلك. ابدأ كل 15 دقيقة ، ثم انتقل إلى كل نصف ساعة ، أو كل 45 دقيقة ، أو كل ساعة. عندما يصدر صوت المنبه الخاص بك ، مكنك قضاء دقيقة واحدة في تصفح جميع الإشعارات ثم إعادة ضبط المؤقت.

قم بإيقاف تشغيل أكبر عدد ممكن من الإشعارات
لا يجب أن تقاطعك كلمة “أعجب” التي تتلقاها أحدث صورك على Instagram أو مع رسالة تفيد بأن البودكاست المفضل لديك قد أصدر للتو حلقة جديدة.

إحدى الطرق البسيطة بشكل لا يصدق للحد من ادمان الهاتف هي إيقاف تشغيل الإشعارات الخاصة بالتطبيقات. فقط توجه إلى الإعدادات> الإشعارات للتحكم في تفضيلاتك.

قم بإبعاد التطبيقات التي تضيع وقتك عن شاشتك الرئيسية
ادمان الجوال هو سلوك غير واع”  يؤثر على حياتك الشخصية والمهنية بشكل عام، ولكن إذا كان عليك البحث عن تطبيق معين لاستخدامه ، فسوف تقلل من الوقت “العرضي” الذي يحدث عندما تبدأ في تفقد هاتفك.

إقرا أيضا :  كيف تكون قياديا ناجحا في الحياة

احتفظ بالتطبيقات التي ترغب في تشجيع نفسك على استخدامها – مثل تلك الخاصة بقراءة لغة جديدة أو قراءة كتب صوتية أو تطبيقات تذكرك بشرب الماء وغيرها من التطييقات المهمة.

للمضي قدماً ، يمكنك حذف بعض التطبيقات مثل Facebook أو Twitter بالكامل وإعادة ربط استخدامك إلى متصفح الويب على هاتفك الذكي.

إبعاد جهازك عن السرير
لا تدع هاتفك هو آخر شيء تراه في الليل وأول شيء تقوم بتسجيله في الصباح. باستخدام المنبه المنتظم وشحن هاتفك بعيدًا عن متناول يدك ، فلن تبدأ يومك  بالحصول على دوامة في سلسلة من الرسائل والتحديثات.

إقرا أيضا :  كيفية زراعة شجرة البلوط

حاول تشغيل تدرج الرمادي في هاتفك
واحدة من أكثر الطرق المتوترة للحد من الوقت الذي تقضيه على الهاتف الذكي الخاص بك هو جعل شاشته أقل رغبة في النظر إليها فلا تستخدم خلفيات جذابة بل استخدم خلفيات قاتمة لا تلفت نظرك.

كيف تتخلص من ادمان الجوال
كيف تتخلص من ادمان الجوال

المصادر والمراجع

  1. 10 tips to help you beat smartphone addiction
  2. How to Beat an Addiction to Cell Phones