كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

الحفاظ على بطارية اللابتوب

إن الحفاظ على بطارية اللاب توب من أحد المشكلات التي تؤرق الكثير من مستخدمي اللاب توب، خصوصًا عند استخدامه في مكان لا تتوفر فيه إمكانية توصيل الكهرباء مما يؤدي إلى تعطيل بعض الأعمال الخاصة بالمستخدم، لذلك فإنه إذا كان المستخدم يرغب في الحفاظ على بطارية اللاب توب فإن ذلك يمكن القيام به من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة التي تطيل من عمر البطارية بشكل نسبي.

أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على بطارية اللاب توب

أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على بطارية اللاب توب
أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على بطارية اللابتوب
  • تخفيض إضاءة الشاشة بشكل دائم :

تعد إضاءة اللاب توب من أقوى الأشياء التي تقوم بسحب شحن بطارية اللاب توب بشكل كبير، لذا يجب عند استخدام اللاب توب تقليل الإضاءة إلى الحد الذي يمكّن المستخدم من أن يريح عيناه، مع العلم أن تقليل الإضاءة لا يزيد من عمر البطارية، ولكنه أحد الحلول المساعدة حتى لا تفصل البطارية في وقت قصير. 

  • تشغيل التطبيقات الهامة فقط:

لا يجب تشغيل عدة تطبيقات دون استخدامها، لأن ذلك يساعد في انقضاء عمر البطارية، فيجب تشغيل التطبيقات الهامة فقط، ويجب التأكد من عدم وجود تطبيقات تعمل بشكل تلقائي عند تشغيل اللاب توب، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات وإلغاء تشغيل التطبيقات بشكل تلقائي. 

  • إيقاف الواي فاي والبلوتوث:
إقرا أيضا :  رسائل الواتس اب وكيفة ارجاع المحذوف

إن تشغيل البلوتوث والواي فاي له دور كبير في انقضاء الطاقة من بطارية اللاب توب، ويمكن إيقاف تشغيل الواي في من خلال زر موجود في لوحة التحكم، أما إغلاق البلوتوث فإنه يعتبر أمر معقد نوعًا ما، وذلك لأنه يجب الدخول إلى إدارة الأجهزة من خلال لوحة التحكم ويتم البحث عن البلوتوث ثم يتم إيقافه. 

  • ضبط الشاشة على وضع النوم من اجل الحفاظ على بطارية اللاب توب

يجب مراعاة ضبط إيقاف الشاشة من خلال ضبطها على وضع النوم، وذلك لأن الشاشة تقوم بسحب الكثير من الطاقة من البطارية عند تشغيلها لفترة طويلة، لذلك يجب إيقاف الشاشة في وقت عدم الاستخدام، فذلك يحافظ على عمر البطارية لفترة أطول. 

إقرا أيضا :  كيفية حذف حساب الانستقرام

تأثير ارتفاع درجة الحرارة على عمر بطارية اللاب توب 

إن الحرارة تؤثر بشكل سلبي على بطارية اللاب توب، وليس فقط في استنزاف الطاقة، بل أنها أيضًا تسرع من إتلاف البطارية خلال فترة قصيرة، لذلك يجب الحفاظ على برودة البطارية من خلال عدم وضع أكواب أو أشياء ساخنة بجانب اللاب توب، ويفضل استخدام مروحة لتوفير عامل التهوية للبطارية واللاب توب بشكل عام. 

المصادر والمراجع