فوائد مكسرات اللوز الصحية

فوائد مكسرات اللوز الصحية

مكسرات اللوز هو نوع من أنواع المكسرات المعروفة ويرجع أصل اللوز إلى عصور قديمة جدًا تم إكتشاف أشجار مكسرات اللوز لأول مرة كانت في الأردن منذ ثلاثة ألاف سنة قبل الميلاد، واللوز من فصيلة الجوزيات مثله مثل الجوز والبندق واللوز له فوائد متعددة فهو غني بالعديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم.

فوائد مكسرات اللوز

  • المساعدة في خسارة الوزن
    المعروف أن المكسرات قد تكون صعبة الهضم بعض الشيء ولكن هناك حقائق علمية مؤكدة أن إضافة اللوز إلى وجبات الطعام التي تحتوي على سعرات حرارية ليست عالية تؤدي لفقدان الوزن وهناك تجارب تم إجراؤها بالفعل للتأكد من هذه النقطة ولكن يجب أن يتم تناول اللوز بكميات محددة حتى لا تؤثر بالسلب على صحة الإنسان.
  • اللوز يساعد على الشعور بالشبع
    تناول اللوز يساعد على الشعور بالشبع لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والألياف والمسكرات بشكل عام واللوز بالأخص يساعد الشعور بالشبع بعض فهناك بعد التجارب لبعض الأشخاص تؤكد على أن من يتناولون اللوز يستهلكون سعرات حرارية قليلة طوال اليوم بسبب شعورهم بالشبع.
  • مكسرات اللوز يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم
    أكد العديد من الأطباء أن تناول حبتين من اللوز بشكل يومي يؤثر بشكل إيجابي على نسبة الكولسترول السيئ الذي يعتبر سبب أساسي لحدوث الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.
  • اللوز يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم
    من المعروف أن جميع العناصر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم مثل اللوز لها تأثير كبير في تنظيم مستويات ضغط الدم بالجسم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي
    يساهم اللوز بشكل كبير في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون فهو فعال في حل تلك المشكلة، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية جدَا من الألياف التي تعمل على تسهيل حركة الطعام في الجسم مما يعمل الحد من اضطرابات المعدة المختلفة.
إقرا أيضا :  فوائد الخميره البيرة وأضرارها
مكسرات اللوز
مكسرات اللوز
  • اللوز يساعد على بناء العظام
    تناول كوب واحد من الحليب باللوز بشكل يومي يساهم بصورة كبيرة في بناء الكتلة العظمية
    لأن يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساهم في بناء الأنسجة العضلية والعظام.
  • اللوز يساعد على تنشيط الذاكرة
    اللوز من أكثر المكسرات التي تعمل يقظة المخ وكذلك تقوي الذاكرة وذلك بسبب احتوائه على
    نسبة عالية من فيتامين ب المركب الذي يساهم بشكل فعال في تنشيط العقل وتجنب الإنسان من التعرض لمرض الزهايمر.
    تحسين عملية الإبصار
  • يحتوي اللوز على عنصر البيتا كاروتين التي تسحن بصورة ملحوظة من رؤية الإنسان وهام جدا للأطفال فيدخل في بناء أنسجة العين المسئولة عن الإبصار.
إقرا أيضا :  فوائد الصنوبر وأضراره لصحة الجسم

المصادر والمراجع