طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين

طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين

طريقة فرد الشعر تحتاج الى البروتين أو الكيراتين الموجود في الاسواق، وطريقة فرد الشعر بالبروتين والكرياتين تعالج الشعر المجعد والجاف والخشن، كما يقوم بعمل إصلاح للفجوات التي توجد في الشعر عن طريق البروتين فهو يقوم بعمل طبقة على الشعر تحميها من التلف لفترة طويلة حتى تبدأ الجذور في الظهور، فنقوم بإعادة هذه العملية على الشعر الجديد حتى يصبح جميلا وناعم.

ما هو البروتين والكيراتين الخاص بالشعر

يعتبر البروتين هو شكل آخر من الكيراتين وهو يحتوي على نسبة عالية جدا من مادة الفورمالين التي تعتبر من المواد الضاره، لانها تسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للجهاز التنفسي للإنسان، وأيضا تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل للجلد، ولكن البروتين يعتبر من المواد التي تحمل الكثير من المواد الطبيعيه ونسبة قليلة جدا من الفورمالين فهو يقوم باستخراج من شعر الحيوانات أو اظافرها أو نقوم بوضعه على بروتينات نباتيه مثل بروتين القمح.

طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين

  • نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو الخاص للبروتين حتى نقوم بتنظيف فروة الرأس تماما.
  • نحضر منشفه ونبدا في تجفيف الشعر تماما بعدها نقوم باستخدام السشوار حتى يصبح الشعر غير مبلل وجاف بطريقة سليمة حتى لا يوجد أي عوائق لمنع مادة البروتين في الانتشار في الشعر.
  • نقسم الشعر بعدها إلى قسمين في الامام وقسمين في الخلف حتى نستطيع توزيع البروتين على كل خصل الشعر بالفرشاة.
  • ونبدأ في أخذ كمية البروتين وتوزيعها على كل خصل الشعر جيدا بحيث نتأكد من توزيع هذه المادة على كل نواحي الشعر بطريقه كافيه.
إقرا أيضا :  فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها
طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين
طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين
  • نحضر كيس بلاستيك ونقوم بلف الشعر به حتى يبدأ البروتين في التوغل إلى خصل الشعر ويعالج الجفاف الذي يوجد به.
  • و يترك لمدة لا تقل عن ساعة بعد ذلك نقوم بتجفيف الشعر باستخدام استشوار وهذه الخطوه مهمه حتى نتأكد من ثبات البروتين على الشعر.
  • بعد ذلك نقوم باستخدام المكواه السيراميك ونضعها على درجة لا تقل عن 350 درجة حتى نتمكن من فرد الشعر بطريقة جيدة وتكون هذه الطريقة عن طريق مسك كل خصله وكيها من 10 مرات إلى 15 مرة حتى تتأكد من فرد الشعر تماما.
  • بعد ذلك نترك الشعر لمدة لا تقل عن ساعه ثم نبدأ في غسله مرة جيدا وبعدها نتمتع بشعر ناعم وجميل.
إقرا أيضا :  أهم فوائد الكركديه للشعر

المصادر والمراجع