أسباب انتفاخ اسفل العين

أسباب انتفاخ اسفل العين

انتفاخ اسفل العين

يعتبر انتفاخ اسفل العين من أكثر المشاكل التي من الممكن أن يمر بها الأشخاص مما يسبب انتفاخ اسفل العين الكثير من الإحراج، ولذلك يمكنك أن تتعرف على احدى طرق العلاج التي تساعدك على التخلص من تلك المشكلة نهائيا، حيث أن انتفاخ العين من احدى علامات التقدم في العمر أو زيادة الدهون في منطقة أسفل العين.

أسباب انتفاخ اسفل العين

هناك الكثير من الأسباب المختلفة للعين التي من الممكن أن تكن السبب الرئيسي في انتفاخ العين بشكل كبير، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • من الممكن ان يكون من احدى الأسباب هو التعرض لبرودة قارسة خاصة في فصل الشتاء، أو تناول كميات كبيرة من الطعام التي تسبب حساسية للجسم بالكامل.
  • يعتبر التقدم في العمر أو الشيخوخة من احدى أهم أعراضها هو انتفاخ العيون بشكل ملحوظ وكبير، حيث أن بمجرد التقدم في العمر يحدث ترهل شديد في العين وتمدد للخلايا.
  • من الممكن أن يكون من السبب هو احدى العوامل الوراثي المكتسبة بالفطرة، لذلك تعتبر من أصعب المشاكل التي من الممكن أن نحصل لها على حل مناسب يقضي عليها نهائيا.
  • إذا حصلت على وزن إضافي وكمية كبيرة من الدهون في جسمك فأن من الممكن أن تتراكم نسبة كبيرة من الدهون أسفل العين وبالتالي يحدث ترهل شديد في منطقة جلد العين.
  • إذا قمت بتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأملاح من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على منطقة العيون ويحدث لها انتفاخ شديد يعمل على ترهل الجلد.
  • من الممكن أن يكن السبب الرئيسي هو حدوث مشاكل في الغدة الدرقية، أو الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة التلفزيون أو الحاسب الألي، من الممكن أيضا أن يكون السبب الرئيسي هو تناول كمية كبيرة من الكحوليات التي تعمل على انتفاخ العين.
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض مشكلة التهاب اللثة
أسباب انتفاخ اسفل العين
أسباب انتفاخ اسفل العين

طرق علاج انتفاخ العين

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تقوم باستغلالها لكي تتخلص من انتفاخ اسفل العين ومن تلك الطرق هي:

  • الحقن التجميلي: يساعدك تلك الحقن على التخلص من مشكلة الانتفاخ نتيجة استخدام مادة محددة تعمل على التخلص من الانتفاخ وقد يدوم التأثير من 6 شهور إلى 12 شهر.
  • الليزر: هناك الكثير من الأطباء يقومون باللجوء إلى الليزر السريع حيث أن نتائجه سريعة وخطورته قليلة للغاية، كما أنه يحافظ على التخلص من طبقات الجلد المترهل بشكل كبير، ويعمل على الوقاية من أشعة الشمس على العين أثناء فترة علاج العين.
إقرا أيضا :  طرق ووسائل الإقلاع عن التدخين

المصادر والمراجع