زبدة الشيا الخام وفوائدها للشعر

زبدة الشيا الخام وفوائدها للشعر

فوائد زبدة الشيا الخام للشعر

تستخرج زبدة الشيا الخام من بذور شجرة الشيا، وهي تعتبر المصدر الطبيعي لفيتامين (أ) وتحافظ على رطوبة الشعر، كما أن زبدة الشيا الخام تضيف للشعر اللمعان وتساعد على الترطيب حيث أنها تجعل فروة الرأس محتفظه بالزيوت الطبيعية، وكما تحتوي ايضا على كثير من الفوائد للجلد والشعر والصحة، وهناك فوائد إضافية لزبدة الشيا للشعر والتي منها:

إصلاح الشعر التالف

 فعند استخدام العلاجات الكيميائية للشعر فان هذه العلاجات تزيل الرطوبه الطبيعيه ولكن زبدة الشيا للشعر تساعد على استعادة الرطوبة كما أنها تحمي الشعر من الظروف القاسية، وكذلك من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما انها تكون عامل حماية للشعر من اي ماده ضاره او من اي أداه حرارية توضع عليها، لأنها مفيده للشعر المعالج والمصبوغ وتقوم بازاله الشعر من الملح والكلور.

طريقة استخدامها: المكونات 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الخام – بعض من قطرات زيت اللافندر.

طريقة التحضير: نضع زبده الشيا في الميكروويف من 30 إلى 60 ثانيه من أجل أن تذوب تترك الزبدة لتبرد قليلا، ثم إضافة الزيت إليها ثم يتم تقسيم الشعر لأقسام صغيرة، ثم نضع زبدة الشيا على فروة الرأس كاملة  وتترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ويتم غسلها بنوع شامبو مناسب.

تمنع تساقط الشعر

 تمنع تساقط الشعر وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على حماية فروة الرأس وكذلك الشعر، كما أن بها العديد من العناصر الغذائيه والتي بدورها تحسين فروة الرأس وصحة الشعر، كما انها تقوي بصيلات الشعر وتقلل من فقدانه التساقط،  كما تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على عدم تساقط الشعر ، وهي تزيد من كثافة الشعر وترطيبه لمعانا طبيعيا.

إقرا أيضا :  علاجات قشره الرأس المنزلية
فوائد زبدة الشيا الخام للشعر
فوائد زبدة الشيا الخام للشعر

تلطيف فروة الرأس الجافة وتقلل من الحكة

 حيث أن زبدة الشيا تحتوي على خصائص مضاد للالتهابات كما تحتوي على دهون غنيه ومفيده يمتصها الجلد، ولكن دون ترك أي بقايا دهنية لذلك فهي فعالة لمعالجة جفاف فروة الرأس ومشاكل فروة الرأس واشكال ذلك الصدفية.

تقوي الشعر وتقلل من تكسره

 وذلك لأنها مرطب جيد للشعر وتجدده وتقوية، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين A وفيتامين E وبالتالي فهي ترطب الشعر الجاف تقوم باصلاحه وتقويته.

إقرا أيضا :  أفضل نصائح للعناية بالشعر

بلسم طبيعي للشعر وزيت

 لاحتوائها على الفيتامينات A وث المرطبان للشعر من الجذور حتى الأطراف، ولذلك يمكن استخدامها كبلسم لأنها ذات فاعلية كبيرة في ترطيب الشعر وعدم تركه جافا.

تستخدم زبدة الشيا الخام لتنعيم الشعر

وذلك حيث انها تنشط الشعر الهش وتنعم الشعر عامة وذلك لطبيعتها غير الدهنية وهي يمكنها التحكم في زيوت الشعر وفي فروة الرأس.

 المكونات: كمية كبيرة من زبدة الشيا.

طريقة التحضير: توضع زبدة الشيا على الشعر مع التدليك المستمر من أجل الحصول على شعر ناعم للتخلص من الشعر الهش أو المجعد تستخدم مرتين اسبوعيا من اجل نمو الشعر وبالتالي فانها تحسن النسيج وترطيبه.

المصادر والمراجع