نصائح للعناية بالشعر الرقيق والمتقصف

نصائح للعناية بالشعر الرقيق والمتقصف

نصائح للعناية بالشعر

سنعرض خلال هذا المقال نصائح للعناية بالشعر والتي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على الشعر ومنها:

السيليكون والشعر الرقيق

أن الشعر الرقيق يكون خالي من الحيوية والذي تشكو منه أغلب النساء فكيف تعالجي هذه المشكلة؟ يجب أن تستخدمي المنتجات المحتوية على السيليكون، والتي تغطي الشعر بطبقة من السيليكون وهي تكون رقيقة وتعطي مظهراً جميلا بدون المظهر الدهني، وعند استخدام السيليكون يجب تركه على الشعر حتى بعد غسل الشعر.

الأسماك والجوز والشعر الصحي

العناصر التي تكون مفيدة للجسم فهي أيضا مفيدة لشعر وتمنحه القوة، لذلك فتناول الأسماك وخاصة سمك السالمون وكذلك تناول الجوز لأنها غنية بالبروتين وأوميغا 3 يساعدان على صحة فروة الرأس، وكذلك الخضروات الورقية والفاصوليا والجزر والذين لهم دور كبير في بناء الشعر وجعله قويا.

إقرا أيضا :  فوائد بهارات الزنجبيل المطحون للشعر

استخدام المياه الفاترة

أن أستخدام المياة الساخنة جدا يجرد فروة الرأس من الزيوت المغذية لها والتي هي مرطبات طبيعية لها ويؤدى هذا إلى أختفاء بريق الشعر الطبيعي، لذا يجب عند الإستحمام بالماء الفاتر لغسل الشعر كما أنه يجب تدليك فروة الشعر عند غسلها بالشامبو.

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر

نصائح أخرى للعناية بالشعر

البروتين لعلاج الأطراف المتقصفة

إذا ما كنتِ تستخدمين مجفف الشعر أو ( babyliss) فأن ذلك يسبب تلف الطبقة الخارجية التي وظيفتها حماية الشعر والذي يؤدي إلى تقصف الأطراف، ويوجد كثير من المنتجات في الأسواق لتصفيف الشعر تساعد على إصلاح تلف الشعر وتقصفه.

إقرا أيضا :  أفضل صبغات الشعر من الطبيعة

الشعر الممتلئ وراثياً

أصحاب الشعر الممتلئ نتيجة للوراثة يتمتعون بشعر أكثر سمكا ويجب أستخدام المنعم الجاف من أجل تصفيف الشعر ويتم تجفيف الجذور أولا، ويجب قلب الشعر للأسفل أثناء تجفيفه وذلك يخلق حجما إضافي.

تقليل مرات تمشيط الشعر

هناك خرافة تقول أنه يجب تمشيط شعركِ كثيرا وعدد مرات كثيرة باليوم ويجب عليكِ عدم تصديق هذه المقولة لأن تمشيط الشعر المفرط يؤدي إلى تكسير الشعر، وتساقط الشعر، ومن أجل الحفاظ على أقل حد من تساقط الشعر، يجب أستخدام الفرشاة المزودة أطراف أسنانها دائرة صغيرة والتي تحمي فروة الرأس، ولا يجب تمشيط الشعر أبدا وهو رطب ويمكن استخدام المشط بديلاً والفرشاة.

إقرا أيضا :  فوائد الألوفيرا للشعر

حماية الشعر من أشعة الشمس

يعتبر الشعر غير حساس للشمس مقارنة بالبشرة، ولكن تعرض الشعر للشمس قد يتسبب في جفافه، وخاصة إذا كان مصبوغا، لذا يجب ارتداء القبعات أو استخدام رذاذ الشعر الواقي للشعر من أشعة الشمس القوية.

المصادر والمراجع