فوائد جل الفازلين للوجه قبل النوم

فوائد جل الفازلين للوجه قبل النوم

الأوقات المناسبة لاستخدام جل الفازلين

من أجل الحصول على أكبر فائدة ممكنة من جل الفازلين من اجل عدم التعرض لاي نتائج عكسية، فيجب وضع جل الفازلين مساء، وذلك قبل النوم مباشرة بعد تنظيف الوجه بشكل جيد، وذلك لان الفازلين لا يكون مناسبا مع الضوء ومع أشعة الشمس، وينبغي غسل البشرة بشكل جيد، وذلك حتى لا يتسبب في تغير لونها.

أهمية جل الفازلين لجمال البشرة

 برغم ان الفازلين سميك ولكن الجلد يمكنه أن يمتص بكل سهولة، كما أنه لا يتسبب في انسداد المسامات، وكذلك يحافظ على رطوبة البشرة، وايضا يمنع تشققها وحدوث الجفاف لها خاصة في فصل الشتاء، كما أنه يمكنك الحفاظ على صحة بشرتك وجمالها وعلى رطوبة البشرة وذلك باستخدام الفازلين شتاءا، وهناك الكثير من الفوائد للفازلين لجمال الوجه عند وضعه قبل النوم ومنها:

  • ينعم الوجه

 وذلك حيث انه يساعد في تغذية الجلد من الأعماق، وكذلك ترطيبه بشكل كبير مما يمنح البشرة الملمس الناعم والمظهر الحيوي، وذلك بشكل طبيعي دون التسبب في انسداد المسامات، ولكن لا يجب استخدامه للأشخاص الذين لديهم حبوب الشباب إلا بعد استشارة الطبيب.

  • يهدئ البشرة الجافة

وذلك حيث ان استخدام كمية قليلة وذلك من الفازلين يكون سببا في تخفيف تقشر البشرة الجافه منها، وكذلك مهدئ من الالتهابات.

  • يقي من حروق الشمس

 خاصة للأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس على بشرة الوجه، وذلك لأنهم يتعرضون لها بشكل دائم، وعند استخدام بعض من جل الفازلين على الوجه، وخاصه ليلا يمنع جفاف الجلد وكذلك يمنع تشققها.

  • يحمي الأنف من التهابات الرشح
إقرا أيضا :  فائدة الاناناس للبشرة والصحة

وخاصة عند ترطيب منطقة الانف عند الإصابة بالزكام والرشح، فانه يحمي من التشققات والآلام التي تنتج عن ذلك.

  • مقوي الرموش ويطولها

 حيث أن استخدام الفازلين على الرموش ليلا يتسبب في زيادة طولها وتكثيفها، كما أنه يجعل نموها اسرع، وذلك يكون ايجابي على مظهر العينين وجمالهما.

  • يقضى على تشقق الشفتين

 فعند خلط كمية منه مع السكر او الملح فإنه يزيل الخلايا التالفة، وتحافظ ذلك على رطوبة الشفاه واعطائها لونا ورديا ومشرقا.

أهمية جل الفازلين لجمال البشرة
أهمية جل الفازلين لجمال البشرة

المصادر والمراجع