طرق علاج تصبغات الوجه

طرق علاج تصبغات الوجه

علاج تصبغات الوجه

ما هي طرق علاج تصبغات الوجه ؟ هذا السؤال الذي يدور في ذهن الكثير منا وخاصة الفتيات فدائماً ما يحرصن على جمال وجوههن، والاهتمام بها عن طريق منتجات العناية بالبشرة والوصفات المختلفة، ولكن نحن اليوم أمام أهم المشاكل التي تهدد جمال الوجه فأي شخص معرض للإصابة في تصبغات الوجه ، وهي عبارة عن بقع ذات لون مختلف عن لون البشرة الطبيعية.

طرق علاج تصبغات الوجه

طرق علاج تصبغات الوجه
طرق علاج تصبغات الوجه

 

هناك الكثير من الطرق المنزلية والطبية والعلاجية التي تستخدم في حل مشكلة تصبغات الوجه والتي تؤثر على مظهره وإطلالته مثل:

  • ماسك الليمون والعسل 

بما أن الليمون غني بفيتامين سي بشكل وفير لذا فإنه يساعد بطريقة فعالة في علاج البقع الداكنة لذا سنقوم بخلط ملعقة من عصير الليمون الطبيعي وملعقة صغيرة من العسل ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه مع التركيز أكثر على المناطق المصابة بالتصبغات ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه جيّدًا بالماء الفاتر.

  • عصير الطماطم و الحليب
إقرا أيضا :  فوائد فيتامين C للبشرة والصحة

يستخدم عصير الليمون بشكل كبير في علاج التصبغات حيث يساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من الالتهابات والتهيجات الجلدية وأيضًا بفضل احتواء الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعطي البشرة القدرة على التخلص من هذه البقع المختلفة ويعطيها لونًا فاتحًا وجذابًا وبشرة ناعمة مثل ملمس الأطفال لذلك سنقوم بمزج كمية قليلة من الحليب مع كمية من عصير الطماطم فلتكن ملعقة صغيرة ويمزج جيّدًا وتوضع على المنطقة الداكنة وسترى النتيجة. 

  • وصفة ماء الورد و الطين
إقرا أيضا :  ماسكات لحروق الشمس الضارة

الطين من أهم الأشياء المستخدمة في علاج وإخفاء الندوب وإزالة حب الشباب والقضاء على تصبغات البشرة بشكل عام ونقوم بوضع الطين مع ماء الورد ونخلطهم ثم نضعه على الوجه باستمرار ونفرك الوجه جيّدًا ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

  • استخدام بعض الكريمات الطبية 

هناك العديد من الكريمات الطبية التي تستخدم في علاج التصبغات وتفتيح لون البشرة خاصة إذا
كانت تحتوي على عناصر الهيدروكينون بدرجات تركيزه المختلفة أو حمض الأزيليك والكوجيك أو
فيتامين سي ومستخلص نبات العرقسوس كل هذه العناصر تعمل على تفتيح البقع الداكنة بطريقة
سريعة وفعالة وينصح باستخدام كريم فيشي ايديال وايت مرتين يوميًّا فهو ذو تركيبة فعالة وملمس
ناعم على البشرة.

  • استخدام الليزر في علاج تصبغات الوجه
إقرا أيضا :  كيفية العناية بالبشرة قبل الزفاف

من أكثر الطرق سرعة وفاعلية هو العلاج بالليزر سواء كان تقشير أو ليزر تكسير الصبغة، و هذا النوع يستخدم في حالات علاج النمش ووجود شامات أو وحمات ويفضل أن تجري عملية العلاج بالليزر في العيادات والمراكز المختصة بالاستعانة بطبيب مختص وفي الغالب ستكون 3 جلسات للوجه فقط والجلسة عبارة عن نصف ساعة تقريبًا ولا يتسبب في أي ألم ويتم التقشير بالليزر بعد وضع مخدر موضعي.

المصادر والمراجع