طريقة عمل رأس الخروف

طريقة عمل رأس الخروف

نبذة عامة

طريقة عمل رأس الخروف تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل رأس الخروف غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، ورأس الخروف له عدة طرق لطهيه وله الكثير من الفوائد الصحية والعناية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

طريقة عمل رأس الخروف

تنظيف رأس الخروف

  • لا بدَّ من تنظيف رأس الخروف قبل طهيه فيقوم بتنظيفها جيدا من الشعر عن طريق غسلها بالماء العديد من المرات حتى نتأكد من إزالة الشعر تماما ثم نحضر إناء كبير وملئه بالماء الساخن ونضع به رأس الخروف ونضيف له قليلا من بيكربونات الصوديوم وتظل الرأس على النار لمدة 15 دقيقة.
  • ثم نرفعه عن النار ونصفيها من الماء ثم نقوم بإزالة الشعر المتبقي بالرأس ونغسلها مرة أخرى أكثر من مرة ثم ننظف الأنف والفم بسكب الماء في فتوحاتهم من صنبور الماء ليتم تنظيفها بطريقة جيدة ثم نقوم بفرك الاسنان بفرشه ثم نغسل رأس الخروف كلها بالماء الساخن ثم نصفيها.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الارز بالحليب اللذيذ

طريقة عمل رأس الخروف

المكونات

  • 2 عود قرفة 2 ورق لورا ونصف ملعقة من الهيل الحب وملعقة من مسامير القرنفل و1/2 ملعقة ملح صغيرة و1/2 ملعقة فلفل اسود و1/2 ملعقة من البهار المشكل.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع رأس الخروف طنجرة بخار حتى تساعد في سرعة الطهي وتغطي الرأس بالماء تماما ثم نضيف بصله والتوابل فوقها وهي الهيل وورق الغار والقرفة وورق الغار ورشه من الملح ورشة من الفلفل الأسود ثم نضع الطنجرة على النار وتكون النار متوسطة حتى تغلي الماء نضعه على نار منخفضة لمدة لا تقل عن ساعة.
  • ثم نقوم برفع الطنجرة عن النار بعد التأكد من نضج رأس الخروف ثم نقوم بتصفية المرق في طبق واسع ويتم تقديم رأس الخروف مع فتة رأس الخروف التي يدخل ضمن مكونات طهيها المرق لذلك في العادة لا يتم رمي المرق ولكن يجهز منه الفته.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الرواني بالزبادي بدون سميد

طريقة عمل فتة رأس الخروف

طريقة عمل رأس الخروف
طريقة عمل رأس الخروف

المكونات

  • نحتاج إلى 3 أكواب من الخبز المقطع على شكل مكعبات و2 كوب من اللبن الرائب وواحد كوب من مرق الرأس أو أكثر وعصير ليمونة واحدة و2 ملعقة كبيره من الطحينة 2 فص ثوم كبير ونقوم بهرسه جيدا ورشة الملح.
إقرا أيضا :  وصفات أكلات باللحمه المفرومه

طريقة التحضير

  • بعد أن نقوم بتقطيع الخبز على شكل مكعبات نقوم بوضع الخبز في صحن مسطح وبعد ذلك نقوم بسكب كوب المرق عليه ونزيد حسب الكميه المناسبة من مرق رأس الخروف ثم نخلط اللبن الرائب مع عصير الليمون والطحينة والثوم المهروس ورشة ملح ونخلطهم جيدا ونقوم بإضافته فوق مكعبات الخبز تزيينها بالبقدونس المفروم ولا بدّ أن يتم أكلها وهي ساخنة وبالهنا والشفا.

المصادر والمراجع