طريقة عمل الميلك شيك

طريقة عمل الميلك شيك

من الضروري شرب العصائر و المشروبات الباردة بكثرة في فصل الصيف و من اكثر انواع المشروبات الباردة التي يفضلها الناس هو مشروب الميلك شيك .

طريقة تحضير المِيلك شيك

الميلك شيك بالفراولة

المكونات و المقادير

½ لتر من الحليب السائل و مقدار 500 غرام من حبات الفراولة و معلقة واحدة صغيرة من الفانيليا السائلة و مقدار كأس واحد من البوظة يمكنك اختيار النكهة التي تحبها بالفراولة او بنكهة الحليب يعود الخيار لك و نحتاج ايضا الى كوب من الثلج و نحتاج ايضا الى ملعقتين بحجم صغير من السكر.

طريقة الإعداد و التحضير

يتم وضع كل من الحليب و قطع الفراولة و الفانيليا و الثلج في وعاء الخلاط الكهربائي و يتم خلطه و تحريكه جيدا و من ثم يتم اضافة البوظة لخليط الفراولة و نقوم بعملية خلط و تحريك المزيج مجددا و نقوم بتقديم ميلك شيك الفراولة من خلال استخدام اكواب مخصصة للتقديم و يتم تزينها بوضع حبة فراولة على حافة الكأس.

الميلك شيك بالموز

المكونات

  • ½ كأس من اللبن المنكه بنكهة الفراولة زبادي الفراولة.
  • ½ كأس من الحليب السائل و اختيار عدد الموز الذي تفضله و مكعبات ثلج.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الكنافة بالمانجا

طريقة الإعداد

قم بوضع كل من الحليب و اللبن الزبادي المنكهة بالفراولة و مكعبات الثلج في وعاء الخلاط الكهربائي و قم بتقطيع الموزالى قطع كبيرة و قم بوضع القطع في الخلاط الكهربائي و قم بعملية مزج و خلط للمكونات باكملها و من ثم يمكنك سكبها في الأكواب التي تكون مخصصة للتقديم و يتم تزينها.

الميلك شيك بالاوريو

المكونات

كأس كامل و نصف من الحليب السائل البارد و عدد 8 حبات من قطع بسكويت الأوريو و مقدار ست معالق كبيرة من صلصة الشوكولاتة و كوبان من البوظة التي تكون نكهتها فانيليا

إقرا أيضا :  طريقة عمل الدجاج البروستيد

طريقة التحضير

اول خطوة علينا القيام بها هي وضع صلصة الشوكولاتة في قعر اكواب التقديم الخاصة و من نقوم بعملية فصل ل بسكويت الاوريو عن الحشوة الموجودة في داخلها و نقوم بطحن ما يقارب خمس حبات منها و توضع جانبا و من ثم نقوم بخلط المواد و المكونات التالية في الخلاط و هي الحليب و البوظة و مقدار ثلاث حبات من الاوريو الغير مفصول اي مع وجود الحشوة و نقوم بسكب المشروب في الأكواب المخصصة للتقديم و نضيف القليل من مطحون الاوريو على الوجه للزينة.

المصادر و المراجع

مصدر