طرق توحيد لون البشرة

طرق توحيد لون البشرة

مشكلة لون البشرة

تعتبر مشكلة توحيد لون البشرة من أكبر المشكلات التي تتعرض لها بعض السيدات وتتمثل في التصبغات الجلدية ،والآثار التي تتركها حبوب الشباب و جميع هذه الأمور تؤثر على شكل البشرة ولونها، إذ تلجأ النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة إلى البحث عن حلول تجعل بشرتهم موحدة اللون حيوية وخالية من التصبغات ،ولهذا سوف نبين بعض الطرق الممكنة لتوحيد لون البشرة.

طرق توحيد لون البشرة

لتحصلي على بشرة بلون موحد و تتمتع بالإشراق والنضارة ،يمكنك الاستفادة من هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى:
    يعتبر البرتقال من المكونات القيمة التي تساهم في عملية تبييض وتفتيح البشرة، لهذا اجمعي بعض قشور البرتقال وجففيها بواسطة أشعة الشمس، بعد ذلك قومي بطحن القشور لتحصلي على مسحوق ناعم، يمكنك إضافة بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل عجين، ضعي هذا الماسك على بشرتك واغسليه بالماء بعد أن يجف.
  • الطريقة الثانية:
    امزجي كمية صغيرة من مسحوق خشب الصندل وأضيفي بضع قطرات من عصير البندورة والليمون والخيار، امزجيها جيداً لعمل عجينة، ثم ادهني هذا الخليط على بشرتك بصورة متساوية، اغسلي وجهك بعد أن يجف الخليط.
  • الطريقة الثالثة:
    قومي بإضافة كمية قليلة من مسحوق الكركم، مع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى 2 ملعقة من الطحين، قومي بخلط المكونات حتى تتكون لديك عجينة، وافرديها على الجلد بصورة متساوية، و يمكنك أيضاً ترك هذه العجينة على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، أو فرك الوجه بلطف ومن ثم غسله بالماء الفاتر.
إقرا أيضا :  فوائد دبس الخروب للبشرة
طرق توحيد لون البشرة
طرق توحيد لون البشرة
  • الطريقة الرابعة:
    اخلطي ملعقة من العسل وعصير الليمون ومسحوق الحليب لعمل معجون ناعم. مع إضافة ملعقة من زيت اللوز و افردي هذا المزيج على بشرتك واغسليه جيداً بعد تركه لمدة 10 دقائق، إن هذا المزيج يجعل بشرتك بيضاء صافية ومشرقة .
  • الطريقة الأخيرة:
    تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأكثرها انتشاراً بسبب سهولة عملها، وتوافر مكوناتها، لذلك قومي بإحضار ملعقة عسل، ماء ورد، عصير ليمون، ملعقة نشا، معلقة حليب ويفضل ان يكون بودرة اخلطي الحليب البودرة، وماء الورد، العسل، والنشأ، مع خلطهم جيداً وإضافة بعد ذلك عصير الليمون، بعد الانتهاء نقوم بوضع هذا المزيج على المنطقة المراد توحيد لونها لمدة 15دقيقة، مع الاستمرارية في استخدامه 3 – 4 أسبوعياً.
إقرا أيضا :  أنواع مستحضرات التجميل الضارة بالوجه

المصادر و المراجع