استخدام زبدة الشيا الافريقية للبشرة

استخدام زبدة الشيا الافريقية للبشرة
زبدة الشيا الافريقية للبشرة : من أهم العناصر الطبيعية التي لها فوائد كثيرة على جسم الإنسان بجانب أنها تدخل في الكثير من الوصفات للبشرة وللشعر، أن زبدة الشيا غنية بالكثير من الفوائد من فيتامين A وفيتامين E وغنية أيضا بالأحماض الدهنية وتستخدم أيضا في الطبخ وتدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر والتي يتم استخراجها من ثمرة الشيا.

أفضل الوصفات المنزلية من زبدة الشيا الافريقية للبشرة

زبدة الشيا للبشرة
زبدة الشيا للبشرة
  • وصفة تبييض الجسم : تساعد زبدة الشيا على تفتيح الجسم بشكل كبير في فترة قصيرة وذلك من خلال إحضار وعاء عميق متوسط الحجم ونضع به زبدة الشيا وزبدة الفستق ثم نقوم بإذابة ثم نضيف إليه زيت اللوز مع زيت جوز الهند والسكر الناعم ويتم خلط المزيج جيدا ويتم وضعه على الجسم مع الفرك بحركات دائرية ويظل فرك الخليط على الجسم لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
  • التخلص من تشققات الجلد : أن زبدة الشيا غنية بالفيتامينات ونسبة عالية من الدهون التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من تشققات الجلد من خلال دهن مكان التشققات بشكل يومي مساءا ويترك حتى الصباح.
  • علاج حروق الجلد : زبدة الشيا تساعد على التخلص من آثار الحروق وتجدد من خلايا الجلد مما تساعد في القضاء على آثار الحروق وذلك من خلال وضع طبقة من زبدة الشيا وتركها حتى تتشرب الجلد تماما.
إقرا أيضا :  أسباب ظهور الزيوان في الوجه

أهم استخدامات زبدة الشيا الافريقية للبشرة

  • التخلص من التجاعيد : يتم استخدام زبدة الشيا الذائبة مع زيت السمسم ويدهن بها البشرة عن طريق التدليك لمدة ربع ساعة وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً حتى يتم القضاء على التجاعيد بشكل نهائي.
  • التخلص من الهالات السوداء : أن زبدة الشيا تساعد على التخلص من الاسمرار حول العينين وذلك من خلال مزج زبدة الشيا الذائبة مع هلام الصبار وكبسولة من أكسيد الزنك ويتم خلطهم جيدا ثم يتم الاحتفاظ بهم في برطمان محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة ويتم وضعه يوميا من الليل إلى الصباح.
  • التخلص من حب الشباب : أن زبدة الشيا تساعد على التخلص من حب الشباب وذلك من خلال استخدامها بأكثر من طريقة فإما أن يتم مزج زبدة الشيا المذابة مع زيت الزيتون ويتم وضعهم على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ويمكن استخدام خلطة أخرى من خلال مزج زبدة الشيا المذابة مع عصير الليمون ويدهن بها الوجه وتترك من المساء إلى الصباح وتكرر الوصفة يوميا.
إقرا أيضا :  فوائد العنب لبشرة الوجه

المصادر والمراجع