طرق تفتيح لون الأسنان

طرق تفتيح لون الأسنان

الطرق الفعالة لتبييض الأسنان عند الطبيب

يمتاز تفتيح لون الأسنان عند الطبيب المختص بالسرعة حيث يكفي الشخص جلسة واحدة فقط للحصول على بياض الأسنان المطلوب وهناك عدة طرق يتم استخدامها من قبل الأطباء لـ تفتيح لون الأسنان.

الفرق بين تنظيف وتبييض الأسنان

تنظيف الأسنان

يعني إزالة الرواسب المتجمعة على الأسنان من بقايا الطعام وعند تنظيف الأسنان يتغير لون الأسنان إلى الأفضل.

 تبييض الأسنان

هناك نوعان نوع يتم فيه إزالة الترسبات بشكل فعال ونوع آخر تم فيه تبييض الأسنان وإعطائها لوناً أكثر بياضًا من لونها الطبيعي

تنظيف وتبييض الأسنان
تنظيف وتبييض الأسنان

تفتيح لون الأسنان ببيروكسايد الهيدروجين

هذه الطريقة  تعتمد على تطبيق معجون يحوي كمية كبيرة من بيروكسايد الهايدروجين ” من نصف ساعه الى ساعه مع  توجيه الحرارة أو ضوء خاص لتسريع عملية التبييض

ولكن لهذه الطريقة بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل تهيج اللثة ولمعان في الأسنان لذلك لابد من تجنب المشروبات الساخنة والباردة لبعض الأيام.

إقرا أيضا :  العناية بـ الشفايف في فصل الشتاء

تفتيح لون الأسنان بالليزر

يتم تطبيق  معجون خاص على الأسنان وتوجيه ضوء الليزر على الأسنان لتفعيل هذا المعجون حيث  يقوم بإفراز مادة رغوية تعمل على تبييض الأسنان و تتميز هذه الطريقة إمكانية تطبيقها على سن محدد وليس بالضرورة تطبيقها على كامل الأسنان.

ولكن لدى هذه الطريقة بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل تهيج اللثة ولمعان في الأسنان لذلك لابد من تجنب المشروبات الساخنة والباردة لبعض الأيام.

إقرا أيضا :  فوائد الليمون الصحية والجمالية

تفتيح لون الأسنان بتقنية الزووم

تعد تقنية الزوم في تبييض الأسنان تقنية حديثة نسبياً وهي من أفضل طرق تبييض الأسنان وذلك لأن لها قدرة على تبييض الأسنان حتى عشر مرات أكثر بياضًا من لونها السابق.

يتم وضع جل لحماية اللثة والشفاه من أي أضرار وبعد ذلك  يوضع جل على الأسنان يحوي كمية كبيرة من “بيروكسايد الهايدروجين”، ثم يتم توجيه الأشعة الفوق بنفسجية على الأسنان لتبدأ عملية التبييض وتستغرق عملية التبييض ساعة تقريبًا.

تفتيح لون الأسنان مع وجود التقويم

هناك العديد من أنواع الأجهزة التي تستخدم لتقويم الأسنان فإذا كان  تقويم الأسنان من النوع المتحرك يمكن استخدام جميع طرق تبييض الأسنان المذكورة سابقا وأما بالنسبة للأشخاص الذين يضعون تقويم الأسنان الثابت فلابد عليهم توخي الحذر لأن بعض الطرق قد تؤدي إلى حدوث أضرار بمعدن التقويم.

إقرا أيضا :  طرق تطويل الأظافر

ولابد من استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أحد طرق التبييض ليتم توجيه المريض لأفضل طريقة مناسبة  لنوع التقويم المستخدم. بشكل عام معجون الأسنان المبيض هو أكثر الطرق المناسبة لتبييض الأسنان عند هؤلاء الأشخاص لأنه يقوم بإزالة الآثار السطحية على الأسنان.

المصادر و المراجع

Teeth whitening