فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون

زيت الزيتون للبشرة : يحتوي زيت الزيتون على عدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، كما يمكن استخدامه في كثير من الوصفات الجمالية للشعر والبشرة، لما يحتويه على مضادات أكسدة عالية، تحارب الجذور الحرة، وترمم خلايا البشرة والشعر التالفين ، إلا أنه ينصح باستخدام زيت الزيتون البكر المعصور على البارد.

 

فوائد زيت الزيتون للبشرة

المحافظة على شباب البشرة

يحد استخدام زيت الزيتون على البشرة من ظهور علامات تقدم السن، ويحافظ على شباب البشرة، لما يحتويه على مضادات أكسدة غنية من شأنها مكافحة الشوارد الحرة التي تفتك بخلايا الجلد، ويرمم حلايا الجلد التالف، كما يحمي من تتطور سرطان الجلد، ووفق دراسة أجريت على استخدام زيت الزيتون على البشرة بعد التعرض للشمس لفترات طويلة فتبين بأنه يدعم مقاومة خلايا الجلد للخلايا المسببة للسرطان.

تغذية البشرة –

يغذي زيت الزيتون البشرة لما يحتويه على مجموعة من الفيتامينات الغنية التي لا تذوب إلا بالدهون كفيتامين E,A,E,K,D، إضافة إلى أنه يساعد في علاج كثير من الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما.

مطهر ومضاد للجراثيم -زيت الزيتون للبشرة

أثبت التجارب العلمية بقدرة زيت الزيتون على مكافحة الجراثيم والبكتيريا المتواجدة على البشرة، وخاصة بكتيريا المكورات العنقودية، ويحسن من شفاء الجلد، كما يمكن استخدامه لعلاج تقرحات القدم السكرية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني.

مرطب ومنعم للجلد

يعتبر زيت الزيتون مرطبا مثاليا للشعر والبشرة معا، ويدخل في كثير من الكريمات التجميلية الخاصة بالبشرة ، والصابون وفي الأقنعة، وخلطات الصنفرة، والوصفات الجمالية، ويمكن استخدامه بعد التعرض للشمس لفترات طويله، وينصح باستخدامه بعد تنظيف البشرة وتطبيقه على البشرة المبللة والمرطبة بالماء، كما يمكن استخدامه لإعداد وصفات الصنفرة الخاصة بالبشرة بمزجه مع الملح البحري، أو أي نوع من المكونات الطبيعية الأخرى، لقدرته على تقشر خلايا الجلد الميت وترطيب البشرة ترطيبا مضاعفا.

الحد من ظهور حب الشباب -زيت الزيتون للبشرة

أفادت بعض المصادر بأن استخدام الصابون الذي يحتوي على زيت الزيتون يخفف من ظهور حب الشباب، ويكافح البكتيريا العددية المسببة لظهوره، ويمكن استخدام القليل منه بعد تطهير البشرة بالغسول المناسب مساءا قبل النوم وغسله صباحا.

إقرا أيضا :  طريقة العناية بالشفايف بالخطوات

دعم البشرة بالصحة والتوهج والإشراقة الطبيعية

يعزز زيت الزيتون جمال البشرة، ويمنحها التوهج والإشراقة الطبيعية، والصحة والنضارة ، كما يقي من الأمراض الجلدية الخطيرة، يمكن مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون،وربع كوب من اللبن، وربع كوب من العسل النقي، ويطبق المزيج على البشرة بعد تطهيرها وتنظيفها،يترك لعشرين دقيقة ثم يغسل.

إقرا أيضا :  فوائد الجرجير الصحية والجمالية

منظف للوجه ومزيل لمستحضرات التجميل

يمكن استخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة مساءا قبل النوم لإزالة مستحضرات التجميل، حيث ينظف المسام تنظيفا عميقا ويطهرها من الشوائب، يوضع القليل من زيت الزيتون على البشرة مع التدليك بحركات دائرية، ثم تطبق فوطة قطنية مرطبة بالماء الساخن على البشرة وتترك لخمسة دقائق، ثم تمسح البشرة جيدا.

 

قائمة المصادر والمراجع:

medicalnewstoday.com

healthline.com

stylecraze.com