تفسير رؤية البئر في المنام

تفسير رؤية البئر في المنام

تفسير رُؤية البِئِر في المَنام

يحتمل تفسير رؤية البئر في المنام دلالات كثيرة يدل فيدل البِئِر في البيت على أن الماء الذى بداخل البئر هو ماله، وقد يدل أيضاً على وقوع صاحب المنام في كرب، وبعده فرج بأذن الله وذلك استناداً لقصة سيدنا يوسف عليه السلام عندما رماه إخوته في البئر فالتقطته قافلة كانت تسير بالقرب منه وتحمله معها إلى مصر فأصبح عزيزها ونبيها.وربما تدل رؤية البئر في الحلم على الزوجة أو المرأة بوجه عام لأن دلالة معنى كلمة بئر في اللغة العربية مؤنثة،وأن دلت الرؤية على المرأة أو الزوجة كان الماء الذى بداخل البئر يدل على المال أو جنينا

تفسير رؤية البئر في المنام للمرأة

تفسير رؤية البئر في المنام للمرأة
تفسير رؤية البئر في المنام للمرأة

عندما ترى المرأة البئر بفيض بالماء في الحلم قد يدل هذا على إنجابها أكثر من ولد والاهتمام بتربيتهم؛ وأن رأت المرأة أنها تأخذ من ماء البئر وتسقى بهذا الماء الحدائق والبساتين قد يدل هذا على رعايتها أطفال أو كبار في السن.

  • أما عن رؤية السقوط في البئر للمرأة
    رؤية السقوط للمرأة الحامل في المنام قد يدل على ولادة مبكرة والله أعلى وأعلم.
  • أما رؤية السقوط في البئر للمرأة المتزوجة:
    فقد يدل ذلك على تحمل هموم البيت والأولاد وتهمل نفسها ودينها؛ رؤية العزباء سقوطها في البئر قد يدل على أن وجود مكر تتعرض له من شخص ماكر أو شخص يظللها.
إقرا أيضا :  مشكلة احمرار العين وأعراضها وعلاجها

رؤية الماء داخل البئر في الحلم

  • يدل الماء على الرزق والخير،اي كلما زاد الماء داخل البئر في المنام دل على زيادة الرزق والخير وكلما قل الماء دل على قلة الرزق.
  • كما يقول ابن سيرين الشرب من ماء البئر مال من المكر،والبئر الذى يمتلئ بالماء حتى أخره جيد ،أما فيضان الماء الذى بداخل البئر فى المنام فيدل ذلك على الحزن والغم والهم والبكاء والطرب الشديد،وقد يدل أيضاً فيضان الماء الذى بداخل البئر على حلول مصائب تكون ناتجة عن المال والثروة.

تفسير رؤية البئر في المنام بعد صلاة الاستخارة

عند رؤية الشخص الذي قام بصلاة استخارة حلم الوقوع فى البئر فهذا لا خير فيها على الاطلاق ويجب أن يبتعد الرائي عن التجارة أو الزواج أن كان هذا هو موضوع استخارته،أما عن رؤية منام حفر بئر بعد الاستخارة فيدل ذلك على أن الأمر موضوع الاستخارة سوف يحتاج منك جهد ومتابعة من قبل الرائي والله أعلى وأعلم.

رؤية الجلوس على بئر في المنام:
عندما يرى الشخص نفسه جالساً على بئر في المنام دون الوقوع فيه يدل ذلك على أن الرئيس يعامل رجلاً مكارا وينجو من مكره.

المصادر و المراجع

Well Dream Interpretation